مستشار رئاسي: نتائج مؤتمرات المانحين "غير ملموسة" على أرض اليمن     الصحة العالمية ترفض اتهامات الحوثي بشأن "عدم كفاءة"محاليل كورونا     إرتفاع كبير للدولار في اليمن؟!     وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة : لن يكن اختبار وزاري لكم     صراع العروش السعودي: ضغوط دولية لإطلاق سراح سلمان بن عبدالعزيز     اكاديميون بجامعة صنعاء يناشدون مؤتمر المانحين العمل على صرف مرتباتهم     "محروس" يستقبل أبناء محافظة سقطرى الناجين من السفينة المفقودة     الأرصاد يحذر 4 محافظات ساحلية من تأثير منخفض جوي يتمركز على سواحل المكلا     سلطات المهرة تباشر فتح طريق "الغيضة -حوف" الدولي بعد انقطاعه بسبب المنخفض الجوي     المهرة .. المحافظ «بن ياسر» يصدر توجيهات عاجلة لمكتب الاشغال العامة والطرق     مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 17 يونيو, 2019 - 02:02 مساءً ]

دارت اشتباكات، صباح الاثنين، بين القوات الحكومية ومليشيات تدعمها الإمارات في منطقة المروحة بمديرية جردان شمال غرب شبوة جنوبي البلاد.

ونقل "المصدر أونلاين" عن مصادر محلية أن مليشيات مسلحة تابعة لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه الإمارات ضد الحكومة الشرعية، تمركزت في منطقة المروحة بمديرية جردان في محاولة منها للسيطرة على خط أنبوب النفط.

واندلعت اشتباكات بعد أن رفضت مغادرة المكان عقب وساطات قبلية، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من أفراد القوات الحكومية.

وتدعم الإمارات مليشيات مسلحة تتبع "الانتقالي الجنوبي"، ومايسمى الحزام الأمني وقوات النخبة في أكثر من محافظة، سعياً منها للسيطرة على مواقع إنتاج النفط وخطوط تصديره، حيث حرصت مؤخراً على إنشاء عدة معسكرات بالقرب من حقول النفط وأنابيب التصدير.

وكان مسلحون مجهولون فجروا خطاً لتصدير النفط الخام بواسطة عبوة ناسفة زرعت في بلدة رضوم القريبة من إحدى النقاط التابعة لقوات ما تسمى "النخبة الشبوانية"،ما أدى إلى تضرر الأنبوب الذي ينقل قرابة 17 ألف برميل من حقل العقلة إلى منطقة إلى النشيمة بمديرية رضوم، بطول 330 كم.

وجاءت عملية التفجير، بعد نحو شهرين تقريباً، على قيام قوات "النخبة"، بالاعتداء على خط لنقل النفط في بلدة الروضة، بهدف إعاقة تصديره من قبل الحكومة اليمنية الشرعية، ويخضع ميناء النشيمة النفطى الواقع فى مديرية رضوم جنوب شرق شبوة،  لسيطرة هذه القوات منذ أكتوبر 2018، وذلك بعد شهرين من تصدير أول شحنة نفط تقوم بها الحكومة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات