اللجنة الاقتصادية تتهم الحوثيين بالمتاجرة بأزمة المشتقات النفطية     مؤتمر التراث الحضاري يدعو لإنقاذ ثروة اليمن التراثية     غارات جوية لتحالف السعودية والإمارات تستهدف عدة مواقع للحوثيين     الحوثيون يوقفون 6 شركات للصرافة والتحويلات ويحذرون من التعامل معها     الميسري يقود وفدا حكوميا إلى "مسقط" لبحث التطورات الأخيرة جنوب اليمن     السعودية تشكل لواء عسكريا تابعا لها لمواجهة ميليشيات الامارات جنوبي اليمن     زعيم الحوثيين يهدد بضربات أكبر على السعودية إذا لم يتوقف القصف     قوات سودانية تغادر جبهة الساحل الغربي في اليمن     محافظ حضرموت يوقف تصدير النفط بحجة تجاهل الحكومة لمطالب المحافظة     في الذكرى الخامسة لاجتياح صنعاء.. كيف ساهم التحالف في تضخيم الحوثي وطعن الشرعية بانقلاب ثانٍ؟     خبير اقتصادي: الحوثيون افتعلوا أزمة الوقود في صنعاء من أجل تمويل ذكرى الانقلاب     الخارجية اليمنية تطلب من أحد الدبلوماسيين مغادرة السعودية بطلب من الأخيرة..     السعودية ردا على مبادرة الحوثيين: "نحكم على الأفعال لا الأقوال"     "غريفيث" يعتبر إعلان وقف استهداف السعودية من قبل الحوثيين رسالة قوية لإنهاء الحرب     مليشيات "الانتقالي" تنهب محل صرافة في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 17 يونيو, 2019 - 02:02 مساءً ]

دارت اشتباكات، صباح الاثنين، بين القوات الحكومية ومليشيات تدعمها الإمارات في منطقة المروحة بمديرية جردان شمال غرب شبوة جنوبي البلاد.

ونقل "المصدر أونلاين" عن مصادر محلية أن مليشيات مسلحة تابعة لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه الإمارات ضد الحكومة الشرعية، تمركزت في منطقة المروحة بمديرية جردان في محاولة منها للسيطرة على خط أنبوب النفط.

واندلعت اشتباكات بعد أن رفضت مغادرة المكان عقب وساطات قبلية، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من أفراد القوات الحكومية.

وتدعم الإمارات مليشيات مسلحة تتبع "الانتقالي الجنوبي"، ومايسمى الحزام الأمني وقوات النخبة في أكثر من محافظة، سعياً منها للسيطرة على مواقع إنتاج النفط وخطوط تصديره، حيث حرصت مؤخراً على إنشاء عدة معسكرات بالقرب من حقول النفط وأنابيب التصدير.

وكان مسلحون مجهولون فجروا خطاً لتصدير النفط الخام بواسطة عبوة ناسفة زرعت في بلدة رضوم القريبة من إحدى النقاط التابعة لقوات ما تسمى "النخبة الشبوانية"،ما أدى إلى تضرر الأنبوب الذي ينقل قرابة 17 ألف برميل من حقل العقلة إلى منطقة إلى النشيمة بمديرية رضوم، بطول 330 كم.

وجاءت عملية التفجير، بعد نحو شهرين تقريباً، على قيام قوات "النخبة"، بالاعتداء على خط لنقل النفط في بلدة الروضة، بهدف إعاقة تصديره من قبل الحكومة اليمنية الشرعية، ويخضع ميناء النشيمة النفطى الواقع فى مديرية رضوم جنوب شرق شبوة،  لسيطرة هذه القوات منذ أكتوبر 2018، وذلك بعد شهرين من تصدير أول شحنة نفط تقوم بها الحكومة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات