اللجنة الاقتصادية تتهم الحوثيين بالمتاجرة بأزمة المشتقات النفطية     مؤتمر التراث الحضاري يدعو لإنقاذ ثروة اليمن التراثية     غارات جوية لتحالف السعودية والإمارات تستهدف عدة مواقع للحوثيين     الحوثيون يوقفون 6 شركات للصرافة والتحويلات ويحذرون من التعامل معها     الميسري يقود وفدا حكوميا إلى "مسقط" لبحث التطورات الأخيرة جنوب اليمن     السعودية تشكل لواء عسكريا تابعا لها لمواجهة ميليشيات الامارات جنوبي اليمن     زعيم الحوثيين يهدد بضربات أكبر على السعودية إذا لم يتوقف القصف     قوات سودانية تغادر جبهة الساحل الغربي في اليمن     محافظ حضرموت يوقف تصدير النفط بحجة تجاهل الحكومة لمطالب المحافظة     في الذكرى الخامسة لاجتياح صنعاء.. كيف ساهم التحالف في تضخيم الحوثي وطعن الشرعية بانقلاب ثانٍ؟     خبير اقتصادي: الحوثيون افتعلوا أزمة الوقود في صنعاء من أجل تمويل ذكرى الانقلاب     الخارجية اليمنية تطلب من أحد الدبلوماسيين مغادرة السعودية بطلب من الأخيرة..     السعودية ردا على مبادرة الحوثيين: "نحكم على الأفعال لا الأقوال"     "غريفيث" يعتبر إعلان وقف استهداف السعودية من قبل الحوثيين رسالة قوية لإنهاء الحرب     مليشيات "الانتقالي" تنهب محل صرافة في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الولايات المتحدة تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها المسيرة في اليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 17 يونيو, 2019 - 10:43 صباحاً ]

أصدرت القيادة المركزية للقوات الأميركية بياناً قالت فيه إن الحوثيين أسقطوا طائرة مسيرة أميركية فوق اليمن في السادس من يونيو الجاري بمساعدة من إيران.

وكشف البيان أن الارتفاع الذي أصيبت عنده الطائرة يشير إلى "تحسن قدرات الحوثيين"، وهو ما جعلها تستنتج أن الأمر جرى بمساعدة من إيران.

وقالت إنها تعتقد أن الطائرة المسيرة -وهي من طراز "أم كيو 9"- أسقطت بصاروخ حوثي من طراز "سام 6".

وأشارت القيادة المركزية إلى أن إيران حاولت في واقعة أخرى يوم 13 يونيو الجاري إسقاط طائرة مسيرة أميركية أخرى فوق خليج عمان، بصاروخ أرض جو معدل من طراز "سام 7"، لكن الصاروخ لم يكن فعالا.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات