هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمجاد..المهاجرة التي أصبحت سفيرة الأطباق اليمنية في الولايات المتحدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 17 يونيو, 2019 - 10:08 صباحاً ]

منذ ستينيات القرن الماضي غادرت أسرة "أمجاد الحسين" اليمن متجهة إلى الولايات المتحدة لأسباب سياسية، وهي اليوم سفيرة الأطباق اليمنية في الولايات، تقدم أفضل ما يمكن أن يقدمه الطهاة لمن لا يعرف عن الوجبات اليمنية.

التقت "واشنطن بوست" أمجاد، وتحدثت معها كثيراً عن الثقافة اليمنية، تقول أمجاد للصحيفة إن الغرب لايعرف كثيراً عن اليمن سوى الحرب والمجاعة، تستدرك : لكن هناك الكثير، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالمطبخ.

تحاول أمجاد أن تعمل على إشهار الوجبات اليمنية حيث نشرت "سفراتنا : وصفات من مطبخنا اليمني"، كوسيلة لمشاركة الوصفات التي يمكن الوصول إليها مع أصدقائها وعائلتها وزملائها، نظرًا لوجود عدد قليل جدًا من كتب الطهي التي تركز فقط على الطبخ اليمني.

لسنوات تستمر أمجاد البالغة من العمر 28 عاماً، في الحفاظ على التقاليد اليمنية، خاصة من خلال روائح الأكل، مقاديره، والوصفات المستخدمة فيه.

تعمل أمجاد الآن أستاذة محترفة في النظم الصحية، ومساعدة في جامعة جورج تاون ، وهي تصف نفسها بأنها محظوظة لأنها لم تشهد أبداً عنصرية، تتذكر 11/9، وتقول إن المرة الوحيدة التي شعرت فيها بالفعل بالتوتر حيال هويتها كانت بعد انتخابات عام 2016، عندما بدأت في سماع قصص المضايقات للمهاجرين في الولايات المتحدة.

وإزاء هذا القلق، تقول أمجاد إن الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها أن تكون أكثر حميمية مع الناس، هي أن تبدأ في مشاركة ثقافتك ، والتحدث عن هذه الأشياء، الجميع يأكل، الغذاء هو نقطة الدخول إلى التعاطف.

لم تنسَ أمجاد عشرات الأطباق اليمنية المشهورة في مختلف الوجبات صباحاً ومساءً، وعندما نشرت كتاب "سفراتنا"، قررت التبرع بأرباح من أول 100 كتاب تم بيعها لجهود الإغاثة من المجاعة في اليمن، ترى أن أحفاد الأحفاد لايتحدثون كثيراً بلغتهم العربية، لكنها تقول إن الأكل سيجعل الثقافة اليمنية راسخة في عقولهم.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات