الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قبائل المهرة تجدد تأكيد موقفها الرافض لإنشاء أي مليشيات خارج إطار الدولة (بيان)


خلال اجتماع قبائل المهرة تضامنا مع قبيلة قمصيت في مزرعة بن كدة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 16 يونيو, 2019 - 09:42 مساءً ]

أعلنت قبائل محافظة المهرة، شرقي اليمن، اليوم الأحد، تجديد تأكيد موقفها الرافض لإنشاء أي مليشيات خارج إطار الدولة، وأجهزتها الرسمية، وذلك في رد مباشر على المحاولات الإماراتية الرامية لإنشاء مليشيا موالية لها، تحت مسمى النخبة المهرية.

جاء ذلك خلال اجتماع قبائل المهرة، اليوم الأحد، في مزرعة الشيخ محمد عبد الله بن كدة، وبرعايته، وبحضور أعضاء مجلسي النواب والشورى، وذلك تضامنا مع قبيلة قمصيت، وذلك اثر مقتل أحد أفراد القبيلة، ويدعى مانع قمصيت، على يد المليشيات الموالية للإمارات في محافظة أبين.
  
وأكدت قبائل محافظة المهرة، في بيانهم اليوم، الأحد، حصل "المهرة بوست" على نسخة منه، "وقوفهم صفا واحدا ضد تكوين أي مليشيات تهدد السلم الإجتماعي، وتقوض الأمن والاستقرار في المحافظة".

وحددت القبائل، - بحسب البيان - خطواتها المستمرة لمتابعة قضية الشاب قمصيت، وبسرعة، مؤكدة أنها ستتخذ في ما يلزم في الوقت المناسب.

وشددت على ضرورة الوقوف صفا واحدا، واعتبار قضية قبيلة قمصيت قضية المهرة جمعاء.

وأكدت قبائل المهرة، مُضيّها سيرا حتى يتم تسليم الجناه للعدالة بأسرع وقت ممكن، لينالوا جزائهم العقابي.

وأوضح بيان القبائل، عزمهم على رفع مذكرة الى الرئيس هادي، عبر الجهات الرسمية المختصة، لمتابعة سير القضية.

وثمن البيان، موقف مدير أمن المحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشورى، ووكلاء المحافظة، متجاهلا ذكر اسم المحافظ راجح باكريت، في إجماع موحد على أنه بات يمثل رأس المشكلة في المحافظة، تستوجب تغييره فورا.
  
وكان الشاب مانع قمصيت قد قتل الثلاثاء الماضي على يد مليشيات الحزام الأمني التابعة للإمارات في محافظة أبين، وتحديدا أمام معسكر 7 أكتوبر في مديرية لودر.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات