قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

هيومن رايتس ووتش تدعو السعودية والإمارات للانضمام لمعاهدة حظر الألغام

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 16 يونيو, 2019 - 10:12 صباحاً ]

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إن ماتروجه السعودية والإمارات من جهود لإزالة الألغام في اليمن ليست كافية.

وأشار ستيف غوس، مدير قسم الأسلحة في هيومن رايتس ووتش إلى أن السعودية والإمارات تأملان في تلميع سمعتهما الإنسانية الملطخة عبر تمويل إزالة الألغام في اليمن، لكن يقوض جهدهما هذا عدم حظرهما جميع الاستخدامات للألغام المضادة للأفراد، وتابع: ليس من المنطقي إنفاق الملايين على إزالة الألغام الأرضية إذا كنت تصر على الحق في استخدامها كأسلحة.

وشددت المنظمة الدولية، على كفاءة معايير السلامة لبرنامج إزالة الألغام إذ قُتل ما يقارب من 11 نازع ألغام خلال الأشهر الستة الماضية جرّاء عملهم على إزالتها.

ودعت المنظمة إلى أهمية التنسيق بين التحالف والحكومة اليمنية والأمم المتحدة في عمليات إزالة الألغام لضمان المشاركة الكاملة للمعلومات المتعلقة بالتلوث والتطهير بين جميع مجموعات الإزالة.

وأوضحت المنظمة أن السعودية والإمارات لم تنضما إلى 164 دولة وقعت على معاهدة حظر الألغام لعام 1997، والتي دخلت حيز التنفيذ في 1 مارس/آذار 1999،وسبق أن انضمت اليمن إلى المعاهدة، بينما لاتزال الرياض وأبوظبي خارج المعاهدة التي لم توقع عليها بعض دول المنطقة منها إسرائيل.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات