تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > عربي و دولي

مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 15 يونيو, 2019 - 12:44 مساءً ]

حذر مركز للأبحاث في المغرب من "الدور الخطير الذي يلعبه المال الإماراتي"، في الحرب الإعلامية التي تقودها الصحافة اليمينية بإسبانيا ضد المغرب.

وأشار المركز الأطلسي للأبحاث للدراسات الاستراتيجية والتحليل الأمني في ورقة بحثية بعنوان "الإعلام اليميني الإسباني بوابة الإمارات العربية المتحدة  في الحرب ضد المغرب"،  إلى أن الإمارات متورطة في الحرب الإعلامية ضد المغرب.

وتطرقت الورقة البحثية إلى تقرير لجريدة إلموندو الاسبانية يعكس التقارب الجاري بين اليمن المتطرف الإسباني وبين الإمارات، مؤكدة أن ماتقوم به الصحافة الإسبانية لم يكن ليحدث، مالم تقف خلفه أيادي الإمارات في أوروبا.

وقال المركز إن "الأمر لم يعد  يقف عند حدود خلاف مغربي إماراتي حول الحرب في اليمن، والحصار المضروب على دولة  قطر، ودفع حفتر للانقلاب على اتفاق الصخيرات في ليبيا، ورفض المغرب لصفقة القرن، وصعود العدالة والتنمية المغربي للحكم في انتخابات نزيهة لا تريدها الإمارات، بقدر ما بات الأمر خطيرا لكونه يتعلق بحرب يقودها أحد رجال المخابرات الإماراتية المدعوم بمغاربة القذافي في الساحة الأوروبية ضد المذهب المالكي والشأن الديني لمغاربة الخارج ومؤسسات دستورية مغربية، وضد التعاون الأمني المغربي الإسباني في مثلث خطير بين أوروبا وشمال إفريقيا ظل ناجحاً في محاربة الجماعات الإرهابية لحد الآن".

وأوضح المركز أن الإمارات تدعم حرباً غير أخلاقية للهجوم على المؤسسات الدستورية، برعاية المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة الذي تديره الإمارات في أوروبا.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات