قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

التربية بصنعاء: غدا السبت بدء امتحانات المرحلة الأساسية


وزارة التربية والتعليم

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 14 يونيو, 2019 - 09:50 مساءً ]

تبدأ غدا السبت الإختبارات النهائية للشهادة العامة للمرحلة الأساسية التي يتقدم لها 271 الف 160 طالباً وطالبة يليها بعد غد الأحد اختبارات الثانوية بقسميها العلمي والأدبي والتي يتقدم لها 203 آلاف 87 طالباً وطالبة .

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين في صنعاء، عن وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه بصنعاء أحمد حسين النونو، حرص الوزارة وسعيها الجاد لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب المتقدمين لإختبارات الشهادة العامة " أساسي، ثانوي " من خلال إستكمال كافة الإستعدادات والتجهيزات الفنية لسير العملية الإمتحانية في وقت مبكر بدء بإصدار أرقام جلوس الطلاب وانتهاء بترحيل مظاريف أسئلة الاختبارات للمحافظات.

وأشار إلى الجهود التي بذلها القطاع في سبيل إنجاح سير العملية الإمتحانية لهذا العام والمتضمنة إجراءات إحترازية للحد من ظاهرة الغش والاختلالات وكذا التنسيق مع وزارة الصحة لتجهيز فرق طبية ومراكز صحية وسيارات إسعاف للحالات الطارئة.

 ودعا الوكيل النونو إلى تضافر جهود الجميع وفي المقدمة السلطات المحلية لإنجاح العملية الإمتحانية بإعتبارها مسؤولية وطنية.. حاثاً أولياء أمور الطلاب إلى توفير الأجواء الملائمة وعدم التجمهر أمام المراكز الامتحانية لما يمثله ذلك من عامل إزعاج للطلاب يفقدهم التركيز أثناء الامتحانات.

من جانبه أشار مدير عام الاختبارات بالوزارة صالح الوادعي إلى أن من أبرز الإجراءات الإحترازية التي تم اتخاذها هذا العام طباعة وإصدار سجل مصور لكل مركز إمتحاني يستطيع من خلاله القائمين على المركز  من التحقق من جميع الطلاب بالمركز حيث سيتم مطابقة رقم جلوس الطالب مع السجل المصور كما تم طباعة نماذج مختلفة للإختبارات لكل محافظة .

ونبه الطلاب المتقدمين للإختبارات من إصطحاب هواتفهم المحمولة حيث سيتم مصادرة أي جوال سيتم ضبطه في قاعات الامتحانات فضلا عن حرمان الطالب من الإختبار كما سيتم حرمان أي طالب يقوم بالغش.. مطمئنا في نفس الوقت الطلاب بأنه تم مراعاة انعكاسات الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها البلاد على نفسية الطلاب عند وضع أسئلة الاختبارات.

وأوضح رئيس لجنة النظام والمراقبة عبدالسلام الغابري أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لإختبارات الشهادة العامة " أساسي ، ثانوي " 474 ألفا 247 طالباُ وطالبة موزعين على ثلاثة آلاف 360 مركز اختباري في 14 محافظة منها ألفان و 223 مركز اختباري أساسي.

وأكد عدم وجود أي حالة متأخرة حيث تم إصدار أرقام جلوس الحالات المتأخرة نتيجة تصحيح أو نقص بيانات لعدد ألف و200 طالباً وطالبة وتسليمها لمكاتب التربية بالمحافظات وكذا تحميلها على الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإختبارات.



مشاركة الخبر:

تعليقات