وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً     كونوا حذرين.. عودة عملية احتيال على "واتس آب" تحظر حسابك وتسمح للغرباء بقراءة محادثاتك!     خلال 10 أشهر.. الصحة العالمية: أكثر من 200 ألف إصابة و 53 وفاة بالكوليرا في اليمن     "مسؤول حكومي" يحذر من مخاطر تشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     لقاء يناقش تأثيث قاعتين لمحو الأمية بالمهرة    
الرئيسية > عربي و دولي

ترمب: إيران نفذت الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان


ترمب قال إن صور ناقلتي النفط تظهر أن إيران هي من نفذ التفجيرات

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 14 يونيو, 2019 - 03:39 مساءً ]

اتهم الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الجمعة، دولة إيران بتنفيذ الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان يوم أمس الخميس.

وقال ترمب في مقابلة له مع فوكس نيوز، إن صور ناقلتي النفط تظهر أن إيران "هي من نفذ" التفجيرات، مشددا على أن واشنطن لن تسمح لطهران "بامتلاك أسلحة نووية".

وتوعد ترمب بأن "خليج عمان لن يغلق، وإن حدث فلن يستمر ذلك طويلا"، مشيرا إلى أن إيران لن تتمكن من إغلاق مضيق هرمز "لفترة طويلة".

وكانت قد تعرضت ناقلة النفط "فرونت ألتير" المملوكة لمجموعة "فرونتلاين" النرويجية لهجوم صباح أمس الخميس في بحر عُمان بين الإمارات وإيران، وسمعت ثلاثة انفجارات على متنها، على ما أعلنت السلطات البحرية النرويجية، مؤكدة عدم إصابة أي عنصر من الطاقم بجروح.
 

وأعلنت شركة بوسكاليس الهولندية أنها اختيرت لإنقاذ ناقلتين استهدفتا في هجومين مشتبه بهما في خليج عمان بالقرب من مضيق هرمز الاستراتيجي.

وقالت شركة رويال بوسكاليس وستمينستر، اليوم الجمعة، إن شركات التأمين على الشاحنتين،  قد اختارتا شركته الفرعية "سميت سالفيج" لإنقاذ كلتا السفينتين وشحنتيهما.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات