تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اختطافات وسجون سرية.. الوكيل كلشات يكشف عن جرائم الإمارات في المهرة


أحد المختطفين الذين تعرضوا للتعذيب في المهرة على يد مليشيا موالية للإمارات

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 13 يونيو, 2019 - 09:47 مساءً ]

أكد وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات المهري، أن المليشيات التي تم تشكيلها في المحافظة، بدعم إماراتي، تهدف لجر المحافظة الى مستنقع الاغتيالات والخطف والسجون السريّة.

وقال الوكيل كلشات في مقال له على مواقع التواصل، تحت عنوان المهرة إلى أين؟، "طوال الأشهر السابقة، وأنا أحذر من تشكيل مليشيات خارج إطار الدولة، ومحاولة نقل النموذج العدني الى المهرة، وأصدرت بيانات رسمية تحذر من مغبة نقل الفوضى، ومن تمكين المليشيات لزمام الأمور، وتهميش أجهزة الأمن والجيش كمؤسسات رسمية".

وأوضح أن المهرة، "لم يصبها أي اذى، ولم تصل الينا تبعات انقلاب مليشيات الحوثي، واستطاعت أجهزة الأمن والجيش الرسمية في المحافظة على أمن واستقرار المهرة طول السنوات الماضية، في حين انهارت مؤسسات الدولة في كثير من المحافظات".

وأكد كلشات أن ما حذر منه للأسف، يحدث حاليا في المهرة، حيث تم تشكيل مليشيات خارج إطار الدولة؛ لغرض جر المهرة إلى مستنقع الاعتقالات، والخطف والسجون السرية". مشيرا إلى أنه لهذا السبب يتم استهدافه بشكل مباشر، بشن حملات إعلامية، وتشويه سمعتنا، لأني وقفت ضد ملشنة المهرة، ورفضت السجون السرية". حسب قوله.

وأشار إلى أنه "ورغم كل ما يفتروه، لن يثنينا كل ذلك عن الدفاع عن وطننا ومحافظتنا، ولن نسمح بجر المهرة إلى مستنقع عدن، وسنكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه ذالك". لافتا إلى أنه "في السابق كنت قد كشفت عن حالة تم اختطافها، وتلفيق تهم لها، وكشفت بما لا يدع مجال للشك براءة نيابة عدن من تم اختطافه".

وأورد الوكيل كلشات لحادثة أخرى، "من داخل المهرة؛ لتطلعوا ماذا تفعل المليشيات، والتي وللأسف تتخذ من مطار الغيضة مقرا لها، ويبدو إنها تتلقى الدعم من التحالف العربي الذي جاء لهدف واحد، وهو إعادة الدولة والشرعية وليس للقيام بمهام الدولة".

وأوضح أن "الأخ يونس سيف صالح سعيد، أحد ضحايا هذا المليشيات، والبالغ من العمر 28 عاما، وهو من أبناء ردفان، ويعمل في حراج الاسماك، بمحافظة المهرة، كمصدر رزق لأسرته".

وقال كلشات إنه "في يوم الاثنين، تم مداهمة منزله واعتقاله من قبل مسلحين ملثمين بقيادة المدعو: أحمد حسين سمنه، ابن حسين سمنه قائد المدرسة القتالية محور الغيضة، حيث تم نقله الى المطار، الذي توجد فيه السجون السرية الغير شرعية".
 
وكشف عن تعرضه للتعذيب لمدة 48 ساعة، حيث شاهد هناك أمورا مذهلة من التعذيب والتنكيل، وإذلال تحرمه القوانين النافذة التى تكفل وتحمي حقوق الإنسان، وبعدها تم الإفراج عنه...".

وناشد الوكيل كلشات "كل الشرفاء في المهرة، بعدم السكوت عن هذه الجرائم التي لم يعرفها تاريخ المهرة". حسب وصفه.

كما ناشد "رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، أن يوجة بالتحقيق في هذه الجريمة، وغيرها من الجرائم، وإغلاق اي سجون سرية خارج إطار الدولة في المهرة، ومنع اي تشكيلات مسلحة يحاول البعض تشكيلها ومنحها صفات شرعية، وهي مليشيات لا تختلف عن المليشيات المسلحة المتواجدة في عدن وباقي المناطق الجنوبية".



مشاركة الخبر:

تعليقات