أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة أمريكية: تصرفات السعودية والإمارات حالت دون استعادة مؤسسات الدولة في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 يونيو, 2019 - 10:27 صباحاً ]

طالب الكاتب اليمني الخطاب الروحاني المجتمع الدولي بضرورة ممارسة ضغوط حقيقية على التحالف السعودي الإماراتي على وجه الخصوص، في جميع أنحاء جنوب اليمن، لوقف تمويل وتسليح المليشيات غير التابعة للدولة.

وقال الروحاني في نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، اليوم الخميس، إن الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لاستعادة سيادتها وسيطرتها على مؤسسات الدولة قد شلت منذ زمن طويل؛ بسبب تصرفات السعودية والإمارات.

وتابع الكاتب اليمني مقاله حول اختباء الإمارات وراء التحالف، حيث يرى أنها تواصل اتباع نهج لا يؤدي إلا إلى إضعاف الحكومة اليمنية الشرعية بل ويقسمها.

ونوّه الروحاني إلى أن فشل المجتمع الدولي في تقديم المساعدة للحكومة اليمنية في استعادة سيادتها، سيجعل الأسباب الكامنة وراء النزاع مستمرة، إلى جانب أن أسوأ في العالم قد تستمر دون توقف.

ومنذ إعلان الحرب في مارس 2015، لم تستقر الحكومة والرئاسة ومؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن، حيث حالت تصرفات الإمارات دون ذلك، في الوقت الذي تواصل فيه أبوظبي دعم الجماعات المسلحة خارج إطار الدولة سواء في تعز "جماعة أبو العباس"، أو قوات الحزام الأمني، والنخبة المتواجدة في أكثر من محافظة جنوب اليمن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات