وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرعيني: مخرجات الحوار تمثل مشروعا شاملا لدولة مدنية قوية


الرعيني: مخرجات الحوار تمثل مشروعا شاملا لدولة مدنية قوية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 12 يونيو, 2019 - 10:28 مساءً ]

أكد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار، ياسر الرعيني، أن مخرجات الحوار الوطني تمثل مشروعا شاملا وجامعا لدولة مدنية قوية، لعقود قادمة من الزمن.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء، في العاصمة الفلندية هلنكسي، قيادة مبادرة ادارة الأزمات الفلندية في اليمن.

ووفقا لوكالة سبا، فقد جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بما يعزز تنفيذ مخرجات الحوار الوطني اليمني، ويساعد على دعم جهود السلام في اليمن.

كما ناقش اللقاء تأهيل فئات الشباب والنساء ومنظمات المجتمع المدني لنيل استحقاقات المرحلة القادمة، وفق ماحددته وثيقة الحوار الوطني. 

وأشار الى أن مليشيا الحوثي الانقلابية من تاثيرات على مخرجات الحوار الوطني وجهود تنفيذها مابعد الحرب.

وقال وزير الدولة: "أن مخرجات الحوار هي إحدى مرجعيات الحل السياسي في اليمن، وكافة قرارات مجلس الأمن الخاصة باليمن، أكدت على ضرورة الالتزام بها وتنفيذها كمسار أمن ليمن مستقر، وبها يتحقق الاستقرار والتنمية في اليمن، وهذا ماجعل المليشيا تنقلب على السلطة الشرعية لاعاقة تنفيذ هذه المخرجات، والحيلولة دون بناء الدولة تلبية لمصالح إيران في المنطقة".

وتطرق الرعيني إلى جملة العراقيل التي تواجه تنفيذ مخرجات الحوار لعل من أبرزها انقلاب المليشيا الحوثية على الدولة ومؤسساتها..مشيرا إلى أن الدولة اليوم بمؤسساتها تعمل على التهيئة لتنفيذ مخرجات الحوار رغم كل هذه الصعوبات، وأنها ماضية في استكمال المرحلة الانتقالية وصولاً الى الدولة الاتحادية التي توافق عليها اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.



مشاركة الخبر:

تعليقات