الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

«الحوثي» يفشل في إغراء قوات «صالح» للقتال في الجبهات


صالح الصماد خلال زيارة لمعسكر الحرس الجمهوري

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 13 أبريل, 2018 - 05:15 مساءً ]

سقطت الإغراءات التي يقدمها رئيس ما يسمى المجلس السياسي ، صالح الصماد ، خلال تجواله في محافظات اليمن لمقاتلي الرئيس الراحل ، علي عبدالله صالح ، بالانضمام إلى جماعة الحوثي. 

وقالت مصادر اخبارية ان جماعة الحوثيين فشلت في إغراء مقاتلي الرئيس الراحل صالح بالانضمام إلى جماعة الحوثي بالبعثات التعليمية ومواصلة التعليم، أو الأوليات الطبية والصحية للمقاتلين وأسرهم، أو المناصب العليا في صفوف الجماعة ، إضافة إلى منح أسرهم أولويات تشمل توزيع الغاز والمواد الإغاثية، لانضمام مقاتلين جدد إلى صوف الحوثيين.


أسوأ المراحل

وكشف مصدر لصحيفة «الوطن» السعودية ، أن القيادات الحوثية تعيش أسوا مراحلها، وقال «منذ مقتل الرئيس السابق علي صالح، على يد الحوثيين، انسحب عدد كبير من المقاتلين من صفوف الحوثيين، مما استدعى قيام رئيس المجلس السياسي صالح الصماد، بجولة في عدد من المحافظات، لكسب تقديم الإغراءات للانضمام إلى صفوفهم ودعم الجبهات بالمقاتلين، وهو الأمر الذي قوبل برفض شعبي كبير من المواطنين».

وأضاف المصدر، عقدت عدة اجتماعات وتحركات كبيرة لعدد من القيادات الحوثية للتعويض عن النقص في صفوف المقاتلين، وقام طلال عبدالكريم عقلان بزيارات لعدد من المشايخ في منازلهم والشخصيات البارزة لدعم الجبهات بالمقاتلين، ولكن دون جدوى.

رفض الإغراءات

أشار المصدر، إلى أنه بعد فشل الحوثيين في إقناع الطلاب والشباب والعاطلين بالانضمام إلى صفوفهم، شرعوا في وضع إغراءات التعليم والبعثات التعليمية والأوليات الطبية والصحية، ومنح مناصب عليا في صفوف الانقلابيين، إضافة إلى منح أسرهم أولويات تشمل توزيع الغاز والمواد الإغاثية، ولكن كل تلك الإغراءات تساقطت أمام رغبة الجميع في عدم القبول بالحوثيين.

وتابع: «أن غالب المقاتلين في صفوف الحوثيين كانوا من أنصار الرئيس السابق علي صالح، وبعد مقتله تركوا مواقعهم، على فترات متفاوتة، وحاول الحوثيون التواصل بقيادات مؤتمرية لإقناع المقاتلين بالبقاء في الجبهات ولكن تم الرفض»، مبينا أن هناك اجتماعات متكررة في معقل الحوثيين بصعدة لقيادات حوثية وخبراء إيرانيين وحزب الله لوضع بدائل وحلول خشية السقوط المفاجئ، وتدارك الوضع، والسعي إلى إقناع الموجودين في الجبهات بالصمود والبقاء.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات