للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها جنوبي السعودية


بقايا صاروخ قصف به الحوثيون مدينة أبها وعرضته السعودية بمعرض في قمة مكة (رويترز)

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 12 يونيو, 2019 - 12:14 مساءً ]

قالت جماعة الحوثي المسلحة، إنها قصفت مطار أبها جنوبي السعودية بصاروخ كروز، فجر الأربعاء، حسبما نقلت قناة المسيرة التابعة للجماعة.

وأشارت القناة أن "الملاحة الجوية في المطار توقفت إثر ذلك، كما قال الحوثيون عبر "متحدث القوات المسلحة"، إن صاروخ كروز مجنح استهدف برامج المراقبة في مطار أبها بشكل مباشر وأدى إلى تدميره وخروجه عن الخدمة.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن الهجوم الذي نفذه الحوثيون على المطار أسفر عن وقوع 26 مدنياً، نقل منهم ثمانية إلى المستشفى، بينما تلقى 18 مصابا آخر الإسعافات الأولية.


وأشار المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، أن الصاروخ أدى إلى إصابة 26 مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) وطفلين سعوديين، وتم نقل 8 حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج 18 حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات