"الانتقالي" يقر بالهزيمة ويدعو لضبط النفس وتوقيف المواجهات في شبوة     القوات الحكومية تسيطر على معسكر للانتقالي غربي عتق وتهاجم آخر     شبوة: قتلى وجرحى من مليشيات الانتقالي بينهم قيادات والقوات الحكومية تمنح الأمان لمن ينضم إليها     صحيفة بريطانية: السعودية والإمارات ترفضان دفع المعونات لليمن رغم تعهدهما بذلك     فرض حظر التجوال داخل عتق والحكومة توجه بإتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأمن     بعد تعزيزات لمليشيات الانتقالي.. اندلاع اشتباكات عنيفة في أطراف مدينة عتق بشبوة     كاتب كويتي يحذر من استخدام الانتقالي ورقة "القاعدة" بعد هزيمته في "شبوة"     دبلوماسي يمني: خطر الإمارات على اليمن تجاوز خطر إيران وسبق السيف العذل للأسف     صحيفة لندنية: الإمارات تقطف أولى ثمار انقلاب عدن باحتكار الوقود     مليشيات طارق صالح تعلن وقوفها إلى جانب الإمارات ضد الشرعية     الحراك الجنوبي يصف ما يشهده الجنوب بـ "الصراع الجنوبي" من أجل السلطة ويدعو للتهدئة     تظاهرة حاشدة في تعز تطالب بإنهاء دور الإمارات في التحالف ومواجهة مليشياتها.. صور     الحريزي يطالب الحكومة بمغادرة السعودية وإنهاء دور التحالف في اليمن     تعزيزات عسكرية للحكومة إلى عتق والقبائل تدعو لمنع وصول تعزيزات "الانتقالي"     الجيش اليمني يبسط سيطرته على عاصمة "شبوة" بعد معارك عنيفة مع ميليشيات "أبو ظبي"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها جنوبي السعودية


بقايا صاروخ قصف به الحوثيون مدينة أبها وعرضته السعودية بمعرض في قمة مكة (رويترز)

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 12 يونيو, 2019 - 12:14 مساءً ]

قالت جماعة الحوثي المسلحة، إنها قصفت مطار أبها جنوبي السعودية بصاروخ كروز، فجر الأربعاء، حسبما نقلت قناة المسيرة التابعة للجماعة.

وأشارت القناة أن "الملاحة الجوية في المطار توقفت إثر ذلك، كما قال الحوثيون عبر "متحدث القوات المسلحة"، إن صاروخ كروز مجنح استهدف برامج المراقبة في مطار أبها بشكل مباشر وأدى إلى تدميره وخروجه عن الخدمة.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن الهجوم الذي نفذه الحوثيون على المطار أسفر عن وقوع 26 مدنياً، نقل منهم ثمانية إلى المستشفى، بينما تلقى 18 مصابا آخر الإسعافات الأولية.


وأشار المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، أن الصاروخ أدى إلى إصابة 26 مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) وطفلين سعوديين، وتم نقل 8 حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج 18 حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات