كيف اعادة الأزمة الخليجية رسم خطوط الصراع في حرب اليمن؟ (ترجمة خاصة)     كيف أفسدت الإمارات الشرق الأوسط بدعم من واشنطن؟     وداعا للرفاهية .. السعوديون يواجهون التقشف والانكماش تحت حكم بن سلمان     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة : من حق أبناء المهرة وسقطرى المطالبة بأقليم ضمن "اليمن الاتحادي"     مصادر : خلافات الانتقالي تعيق تشكيل الحكومة الجديدة في اليمن     الحوثيون : نجحنا في الحد من فيروس كورونا في مناطق سيطرتنا     الصحة اليمنية تطلق حملة تحصين للأطفال ضد الدفتيريا     الرئيس "هادي" يببعث ببرقية لنظيرة الأمريكي "ترامب".. ما مضمونها!!     الانتقالي ينعي وفاة قائد عسكري في ابين جنوب اليمن     بينها السعودية والعراق.. 28 دولة الأكثر خطورة للإصابة بكورونا     القوات الحكومية تعلن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيون في مأرب     الحوثيون : الشحنة النفطية التي وصلت ميناء الحديدة "لا تكفي" لأكثر من 5 أيام     الهجرة الدولية تقدم مساعدات لـ263 طفلاً نازحاً يعانون من سوء التغذية في مأرب     وزير يمني مستقيل يحذر : لسنا ملزمين بأي مشاورات في الرياض     وصول 3 طائرات مساعدات إلى صنعاء مقدمة من منظمة أطباء بلا حدود    
الرئيسية > أخبار اليمن

تفجير أنبوب لنقل النفط في محافظة شبوه بعبوة ناسفة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 12 يونيو, 2019 - 11:24 صباحاً ]

أكدت تقارير محلية أن مسلحين مجهولين فجروا خطاً لتصدير النفط الخام بواسطة عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون فى بلدة رضوم، شرق مدينة شبوة.

وأشارت التقارير إلى أن التفجير وقع بالقرب من إحدى النقاط التابعة لقوات ما تسمى "النخبة الشبوانية"، التي تنتشر في مناطق الثروة النفطية بينها رضوم، حيث ميناء النشيمة الخاص بتصدير النفط.

وينقل الأنبوب قرابة 17 ألف برميل من حقل العقلة إلى منطقة إلى النشيمة بمديرية رضوم، بطول 330 كم.

وتأتى هذه العملية، بعد نحو شهرين تقريباً، على قيام قوات "النخبة"، بالاعتداء على خط لنقل النفط في بلدة الروضة، بهدف إعاقة تصديره من قبل الحكومة اليمنية الشرعية، ويخضع ميناء النشيمة النفطى الواقع فى مديرية رضوم جنوب شرق شبوة،  لسيطرة هذه القوات منذ أكتوبر 2018، وذلك بعد شهرين من تصدير أول شحنة نفط تقوم بها الحكومة، لأول مرة منذ 3 سنوات.

وتنتشر قوات "النخبة الشبوانية" منذ أغسطس 2017،  فى عدد من مناطق محافظة شبوة، منها مديريتى "رضوم وجردان" التى يمر من الأخيرة "خط تصدر الغاز المسال" الممتد من محافظة مأرب، وحتى ميناء بلحاف النفطي على بحر العرب

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات