مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة : من حق أبناء المهرة وسقطرى المطالبة بأقليم ضمن "اليمن الاتحادي"     مصادر : خلافات الانتقالي تعيق تشكيل الحكومة الجديدة في اليمن     الحوثيون : نجحنا في الحد من فيروس كورونا في مناطق سيطرتنا     الصحة اليمنية تطلق حملة تحصين للأطفال ضد الدفتيريا     الرئيس "هادي" يببعث ببرقية لنظيرة الأمريكي "ترامب".. ما مضمونها!!     الانتقالي ينعي وفاة قائد عسكري في ابين جنوب اليمن     بينها السعودية والعراق.. 28 دولة الأكثر خطورة للإصابة بكورونا     القوات الحكومية تعلن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيون في مأرب     الحوثيون : الشحنة النفطية التي وصلت ميناء الحديدة "لا تكفي" لأكثر من 5 أيام     الهجرة الدولية تقدم مساعدات لـ263 طفلاً نازحاً يعانون من سوء التغذية في مأرب     وزير يمني مستقيل يحذر : لسنا ملزمين بأي مشاورات في الرياض     وصول 3 طائرات مساعدات إلى صنعاء مقدمة من منظمة أطباء بلا حدود     «موقع لندني» يفجر مفاجأة : الرئيس «هادي» يحسم اسم رئيس الحكومة اليمنية الجديدة     قيادي حوثي بارز: التحالف السعودي لم يقدم أي رؤية للسلام في اليمن     الحوثيون : ناقلتا وقود في طريقهما إلى ميناء الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

ترامب: الولايات المتحدة دعمت الإمارات في عملياتها بمحافظة شبوه

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 12 يونيو, 2019 - 11:04 صباحاً ]

أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونغرس بنشر عدد محدود من العسكريين الأمريكيين في اليمن، لما أسماه "محاربة تنظيمي القاعدة وداعش".

وجاء في الرسالة التي وجهها ترامب لقيادات الكونغرس بمجلسيه أن "الولايات المتحدة لاتزال تعمل مع الحكومة اليمنية، والقوى الإقليمية الشريكة للقضاء على التهديد الإرهابي الذي تمثلها القاعدة وداعش".

وأعلن ترامب أن القوات المسلحة الأمريكية مستعدة أيضاً للقيام بضربات جوية ضد أهداف داعش في اليمن، وكشف أن بلاده نفذت عدداً من الغارات الجوية في اليمن؛ ودعمت العمليات التي تقودها الإمارات في محافظة شبوه.

وفي أبريل الماضي، أبطل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشروع قانون أقره الكونغرس ينهي الدعم الأمريكي للعمليات العسكرية التي تقودها السعودية والإمارات في اليمن، واستخدم حق النقض الرئاسي (الفيتو) لوقف القرار.


وتقدم الولايات المتحدة الأسلحة ودعماً مخابراتياً إلى السعودية والإمارات في حرب التي تقودانها في اليمن منذ مارس 2015م.

وكانت رضية المتوكل، رئيسة منظمة "مواطنة" لحقوق الإنسان قالت في تقييم قدمته حول الأزمة الإنسانية باليمن أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، إن قنابل الولايات المتحدة الأمريكية تصل إلى اليمن قبل مساعداتها الإنسانية.

ودعت المتوكل أعضاء الكونغرس الأمريكي إلى العمل على وقف بيع الأسلحة للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، مضيفة أن الكونغرس يمتلك الكثير من الآليات التي يمكن من خلالها الضغط على السعودية والإمارات، وعليه استخدام تلك الآليات.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات