ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة     جماعة الحوثي تعلن استهداف تجمعات للجنود السعوديين في نجران    
الرئيسية > أخبار اليمن

ترامب: الولايات المتحدة دعمت الإمارات في عملياتها بمحافظة شبوه

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 12 يونيو, 2019 - 11:04 صباحاً ]

أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونغرس بنشر عدد محدود من العسكريين الأمريكيين في اليمن، لما أسماه "محاربة تنظيمي القاعدة وداعش".

وجاء في الرسالة التي وجهها ترامب لقيادات الكونغرس بمجلسيه أن "الولايات المتحدة لاتزال تعمل مع الحكومة اليمنية، والقوى الإقليمية الشريكة للقضاء على التهديد الإرهابي الذي تمثلها القاعدة وداعش".

وأعلن ترامب أن القوات المسلحة الأمريكية مستعدة أيضاً للقيام بضربات جوية ضد أهداف داعش في اليمن، وكشف أن بلاده نفذت عدداً من الغارات الجوية في اليمن؛ ودعمت العمليات التي تقودها الإمارات في محافظة شبوه.

وفي أبريل الماضي، أبطل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشروع قانون أقره الكونغرس ينهي الدعم الأمريكي للعمليات العسكرية التي تقودها السعودية والإمارات في اليمن، واستخدم حق النقض الرئاسي (الفيتو) لوقف القرار.


وتقدم الولايات المتحدة الأسلحة ودعماً مخابراتياً إلى السعودية والإمارات في حرب التي تقودانها في اليمن منذ مارس 2015م.

وكانت رضية المتوكل، رئيسة منظمة "مواطنة" لحقوق الإنسان قالت في تقييم قدمته حول الأزمة الإنسانية باليمن أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، إن قنابل الولايات المتحدة الأمريكية تصل إلى اليمن قبل مساعداتها الإنسانية.

ودعت المتوكل أعضاء الكونغرس الأمريكي إلى العمل على وقف بيع الأسلحة للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، مضيفة أن الكونغرس يمتلك الكثير من الآليات التي يمكن من خلالها الضغط على السعودية والإمارات، وعليه استخدام تلك الآليات.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات