للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

ترامب: الولايات المتحدة دعمت الإمارات في عملياتها بمحافظة شبوه

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 12 يونيو, 2019 - 11:04 صباحاً ]

أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونغرس بنشر عدد محدود من العسكريين الأمريكيين في اليمن، لما أسماه "محاربة تنظيمي القاعدة وداعش".

وجاء في الرسالة التي وجهها ترامب لقيادات الكونغرس بمجلسيه أن "الولايات المتحدة لاتزال تعمل مع الحكومة اليمنية، والقوى الإقليمية الشريكة للقضاء على التهديد الإرهابي الذي تمثلها القاعدة وداعش".

وأعلن ترامب أن القوات المسلحة الأمريكية مستعدة أيضاً للقيام بضربات جوية ضد أهداف داعش في اليمن، وكشف أن بلاده نفذت عدداً من الغارات الجوية في اليمن؛ ودعمت العمليات التي تقودها الإمارات في محافظة شبوه.

وفي أبريل الماضي، أبطل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشروع قانون أقره الكونغرس ينهي الدعم الأمريكي للعمليات العسكرية التي تقودها السعودية والإمارات في اليمن، واستخدم حق النقض الرئاسي (الفيتو) لوقف القرار.


وتقدم الولايات المتحدة الأسلحة ودعماً مخابراتياً إلى السعودية والإمارات في حرب التي تقودانها في اليمن منذ مارس 2015م.

وكانت رضية المتوكل، رئيسة منظمة "مواطنة" لحقوق الإنسان قالت في تقييم قدمته حول الأزمة الإنسانية باليمن أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، إن قنابل الولايات المتحدة الأمريكية تصل إلى اليمن قبل مساعداتها الإنسانية.

ودعت المتوكل أعضاء الكونغرس الأمريكي إلى العمل على وقف بيع الأسلحة للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، مضيفة أن الكونغرس يمتلك الكثير من الآليات التي يمكن من خلالها الضغط على السعودية والإمارات، وعليه استخدام تلك الآليات.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات