للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تمهل القوات السعودية 72 ساعة للخروج من حوف وتحذر ..(بيان)

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 12 يونيو, 2019 - 01:19 صباحاً ]

شددت لجنتي اعتصام مديرية حوف والمهرة، "على ضرورة مغادرة القوات السعودية ومليشياتها من منفذ صرفيت الحدودي، ومديرية حوف بشكل عام، في مدة أقصاها 72 ساعة".

وأكدت اللجنة، في بيانها اليوم الثلاثاء - حصل "المهرة بوست"، على نسخة منه، "خلو مسؤوليتها من أي تبعات تترتب على عدم خروج القوات السعودية ومليشياتها من حوف؛ نتيجة تصرفاتها الاستفزازاية مع المواطنين، وذلك "بعد ايصال رسالة المعتصمين السلمية إلى المجتمع الدولي ومنظمات الحقوقية". 

وناشد البيان، القيادة الشرعية، وعلى رأسها فحامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، "سرعة اتخاذ القرارات التي تلبي مطالب المعتصمين، والتي تهدف الى الحفاظ على السيادة الوطنية، ومؤسسات الدولة".

وأكدت اللجنة، على "تمسكها على ما تمّ رفعه الى اللجنة الرئاسية، فيما يخص وضع المعسكرات السعودية، والإختلالات في الجانب الأمني والاقتصادي، والذي لم نلمس فيه اي تحسن الى الان، واتخاذ القرارات لمعالجتها".

كما أكد بيان اللجنة على ضرورة الإسراع في "اقالة راجح باكريت، وإحالته للمحكمة؛ بسبب الجرائم التي ارتكبها بما فيها قتل 2 من المعتصمين سلميا في حادثة الأنفاق، وإحالته للقضاء؛ بجرائم العبث الاداري، ونهب المال العام في المهرة".

وشددت لجنة اعتصام مديرية حوف، "على مطالبها الستة، والتي سبق وأن أجمع عليها شيوخ وأعيان مديرية حوف، بتاريخ 11 يونيو 2019، والتي تأتي في المقام الأول للحفاظ على محمية حوف الطبيعية، ودعم الأمن والاستقرار في المديرية، ووقف التدخلات والتجاوزات الحاصلة في منفذ صرفيت الحدودي، من قبل القوات السعودية".

وجددت تأكيدها "أن الاعتصام أمام منفذ صرفيت اعتصاما سلميا، والتي شاهده كل اليمنيين والعالم، رغم محاولات البعض الى جر المعتصمين الى مربع العنف، عن طريق الاستفزاز الغير مبرر وهو ما نحذر منه مجددا".

كما أكدت "وقوفها خلف القيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، رغم صمتها وصمت الحكومة ومحاولات الاستفزاز التي تقوم بها المليشيات وأبواقها في تشويه صورة الاعتصام السلمي".



مشاركة الخبر:

تعليقات