الأمم المتحدة تحذر من فقدان 19 مليون يمني لخدمات الرعاية الصحية     طائرة سعودية تنقل قيادات عسكرية من سقطرى إلى الرياض ..والانتقالي يتمرد ويرفض دعوة التحالف     كاتب يمني : ساطور التقطيع والتفتيت والتقسيم شغّال في اليمن بشكل مخيف     لماذا تعد مهمة المبعوث الأممي إلى اليمن مستحيلة؟.. هذه أبرز الخلافات بين الحوثيين وحكومة هادي     الحوثيون يدعون القبائل للنفير الى مأرب ثأرا لمقتل "آل سبيعيان"     أمهات المختطفين في عدن تطالب "الانتقالي" بالكشف عن مصير المعتقلين     عاجل : اليمن.. تسجيل 19 إصابة جديدة بكورونا يرفع عدد الحالات إلى 1284     واتساب يعلن عن "4" مزايا جديدة طال انتظارها     مفوضية اللاجئين : الحرب تسببت بنزوح 13% من سكان اليمن وعملنا يقترب من نقطة الانهيار     الحضرمي يحذر العالم من كارثة منتظرة في البحر الأحمر     "من جديد".. موقع عبري مخاطباً الإنتقالي الجنوبي: إسرائيل كسبت صديقاً غير سري في اليمن     شاهد بالفيديو .. الجراد يجتاح العاصمة صنعاء     إحداها حظر لمس الكعبة.. السعودية تعلن إجراءات جديدة لموسم الحج     صحيفة : وفد الحوثيين رفض لقاء "غريفيث"     شركات الصرافة توقف البيع والشراء وتغلق أبوابها في عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تمهل القوات السعودية 72 ساعة للخروج من حوف وتحذر ..(بيان)

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 12 يونيو, 2019 - 01:19 صباحاً ]

شددت لجنتي اعتصام مديرية حوف والمهرة، "على ضرورة مغادرة القوات السعودية ومليشياتها من منفذ صرفيت الحدودي، ومديرية حوف بشكل عام، في مدة أقصاها 72 ساعة".

وأكدت اللجنة، في بيانها اليوم الثلاثاء - حصل "المهرة بوست"، على نسخة منه، "خلو مسؤوليتها من أي تبعات تترتب على عدم خروج القوات السعودية ومليشياتها من حوف؛ نتيجة تصرفاتها الاستفزازاية مع المواطنين، وذلك "بعد ايصال رسالة المعتصمين السلمية إلى المجتمع الدولي ومنظمات الحقوقية". 

وناشد البيان، القيادة الشرعية، وعلى رأسها فحامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، "سرعة اتخاذ القرارات التي تلبي مطالب المعتصمين، والتي تهدف الى الحفاظ على السيادة الوطنية، ومؤسسات الدولة".

وأكدت اللجنة، على "تمسكها على ما تمّ رفعه الى اللجنة الرئاسية، فيما يخص وضع المعسكرات السعودية، والإختلالات في الجانب الأمني والاقتصادي، والذي لم نلمس فيه اي تحسن الى الان، واتخاذ القرارات لمعالجتها".

كما أكد بيان اللجنة على ضرورة الإسراع في "اقالة راجح باكريت، وإحالته للمحكمة؛ بسبب الجرائم التي ارتكبها بما فيها قتل 2 من المعتصمين سلميا في حادثة الأنفاق، وإحالته للقضاء؛ بجرائم العبث الاداري، ونهب المال العام في المهرة".

وشددت لجنة اعتصام مديرية حوف، "على مطالبها الستة، والتي سبق وأن أجمع عليها شيوخ وأعيان مديرية حوف، بتاريخ 11 يونيو 2019، والتي تأتي في المقام الأول للحفاظ على محمية حوف الطبيعية، ودعم الأمن والاستقرار في المديرية، ووقف التدخلات والتجاوزات الحاصلة في منفذ صرفيت الحدودي، من قبل القوات السعودية".

وجددت تأكيدها "أن الاعتصام أمام منفذ صرفيت اعتصاما سلميا، والتي شاهده كل اليمنيين والعالم، رغم محاولات البعض الى جر المعتصمين الى مربع العنف، عن طريق الاستفزاز الغير مبرر وهو ما نحذر منه مجددا".

كما أكدت "وقوفها خلف القيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، رغم صمتها وصمت الحكومة ومحاولات الاستفزاز التي تقوم بها المليشيات وأبواقها في تشويه صورة الاعتصام السلمي".



مشاركة الخبر:

تعليقات