الأمم المتحدة تحذر من فقدان 19 مليون يمني لخدمات الرعاية الصحية     طائرة سعودية تنقل قيادات عسكرية من سقطرى إلى الرياض ..والانتقالي يتمرد ويرفض دعوة التحالف     كاتب يمني : ساطور التقطيع والتفتيت والتقسيم شغّال في اليمن بشكل مخيف     لماذا تعد مهمة المبعوث الأممي إلى اليمن مستحيلة؟.. هذه أبرز الخلافات بين الحوثيين وحكومة هادي     الحوثيون يدعون القبائل للنفير الى مأرب ثأرا لمقتل "آل سبيعيان"     أمهات المختطفين في عدن تطالب "الانتقالي" بالكشف عن مصير المعتقلين     عاجل : اليمن.. تسجيل 19 إصابة جديدة بكورونا يرفع عدد الحالات إلى 1284     واتساب يعلن عن "4" مزايا جديدة طال انتظارها     مفوضية اللاجئين : الحرب تسببت بنزوح 13% من سكان اليمن وعملنا يقترب من نقطة الانهيار     الحضرمي يحذر العالم من كارثة منتظرة في البحر الأحمر     "من جديد".. موقع عبري مخاطباً الإنتقالي الجنوبي: إسرائيل كسبت صديقاً غير سري في اليمن     شاهد بالفيديو .. الجراد يجتاح العاصمة صنعاء     إحداها حظر لمس الكعبة.. السعودية تعلن إجراءات جديدة لموسم الحج     صحيفة : وفد الحوثيين رفض لقاء "غريفيث"     شركات الصرافة توقف البيع والشراء وتغلق أبوابها في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

حزب ألماني يطالب بلاده بمساءلة بن زايد على الجرائم المرتكبه في اليمن


قوات اماراتية في حرب اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 09:17 مساءً ]

طالب حزب ألماني، اليوم الثلاثاء، بلاده بتوجيه عبارات واضحة للإمارات بشأن حرب اليمن قبيل زيارة ولي العهد الإماراتي "محمد بن زايد" والتي سيلتقي خلالها الرئيس شتاينماير والمستشارة ميركل.

وقالت نائبة رئيس البرلمان الألماني إن محمد بن زايد ضمن أكثر الساسة نفوذا ومهابة في منطقته مشددة أنه "شريك في المسؤولية عن أكبر كارثة إنسانية حاليا".

وقالت السياسية المخضرمة ونائبة رئيس البرلمان الألماني المنتمية إلى الحزب، كلاوديا روت، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "يتعين على الرئيس الألماني شتاينماير أن يجد عبارات واضحة وأن يوضح لولي العهد دون لبس أن ألمانيا وأوروبا تنتظران تغيرا سياسيا جذريا ونهاية فورية لحرب اليمن".

وذكرت روت أنه "لا ينبغي إبقاء انتهاك الإمارات للقانون الدولي في اليمن دون ذكر أو عواقب، حتى لو كان النزاع المشتعل مع إيران هو الحدث المحوري حاليا".

ويبدأ ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء (11 يونيو/ حزيران 2019) زيارة للعاصمة الألمانية برلين تستغرق يومين. ومن المقرر أن يستقبل الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير ولي عهد الإمارة في قصر الرئاسة "بيليفو" ببرلين مساء اليوم.

ومن المخطط أن يلتقي ولي العهد المستشارة أنغيلا ميركل في ديوان المستشارية على مأدبة عشاء غدا الأربعاء. وذكرت كلاوديا روت أن الشيخ محمد بن زايد ضمن أكثر الساسة نفوذا ومهابة في منطقته.

وقالت: "بصفته نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة فهو قادر على الوصول إلى إمكانيات مالية وعسكرية يستخدمها بلا ضمير في دعم حكام استبداديين ومعادين لحقوق الإنسان في دول مثل مصر أو ليبيا أو السودان".

وأضافت روت أن الإمارات قوة محركة في حرب اليمن، مؤكدة أن "ولي العهد يشارك بذلك في المسؤولية عن أكبر كارثة إنسانية حاليا في هذا الكوكب".

 



مشاركة الخبر:

تعليقات