تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شباب حوف: المليشيات السعودية نازعت موظفي المنفذ اختصاصاتهم وأقلقت الأمن في المديرية


أحمد بلحاف خلال مشاركته في اعتصام حوف

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 07:45 مساءً ]

جدد شباب مديرية حوف في محافظة المهرة رفضهم تواجد القوات السعودية في منفذ صرفيت، موضحين أنها نازعت موظفي المنفذ اختصاصهم وأقلقت الأمن في مديرية حوف.

جاء ذلك في بيان لشباب المديرية ألقاها الناشط أحمد بلحاف خلال بدء اعتصام أبناء المهرة، اليوم الثلاثاء، في منفذ صرفيت، شرقي المهرة.

وأكد البيان التزام شباب مديرية حوف بـ "الاجماع الذي صادق عليه شيوخنا وكِبارُنا ولاسيما انه يهدف للحفاظ على مديريتنا ومحميتنا الطبيعية (حوف) وماقد وُرد ذكره في كلمة الشيوخ والمُشار فيها الى وثيقة العاشرمن فبراير 2019م المجمع عليها نؤيده وسنظل سندا للاعتصام السلمي حتى تحقيق كل المطالب".


وقال البيان الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه: "نحن في القطاع الشبابي بمديرية حوف نجد من بيننا كثيرمن اخواننا العاملين في المؤسسات المدنية والامنية والعسكرية داخل المديرية وهم في كامل طاقاتِهم ويؤدون عملهم على الوجه الكامل وباخلاصٍ وتفانٍ دون اي مقابل غير ان تظل حوف آمنه مستقرة ،الا ان دخول المليشيات والضباط السعوديين عمل على منازعتِهم اختصاص عملِهم وتم تهميشهم وخصوصا في منفذ صرفيت.


وتابع البيان: اننا لانجد في دخول تلك القوات والمليشيات اي منفعه للمنفذ، زيادةً على انها لاتمتلك اي مبرر اوشرعية لدخول الى مديرية حوف والاستحواذ على مؤسسة من مؤسسات الدولة فيها .

وأضاف أن "حوف التي كانت المعبر الآمن لفخامة الرئيس عبدربه منصورهادي، وهو يعرفها جيدا انها آمنه بجهود وقدرات ابنائها، لم ولن تخرج عن السلام والأمن الذي تنعم به محافظة المهرة، وليست بحاجة الى مليشياتكم ومدرعاتكم وآلياتكم العسكرية .نحن لانريد منكم شيئا.. فقط دعونا نعيش بأمن وسلام".

وأشار البيان موجها خطابه إلى التحالف السعودي الإماراتي إلى أن "حوف تمثل أبعد نقطة عن مركز الصراع ولا يشكل أبناءها أي عداءً اوخطورة على شرعية الدولة التي دعتكم من أجل حمايتها لا الانقلاب عليها وممارسة دورها، ونحن اساساً مؤيدين لها وممثلينها فيما تبقى من مؤسساتها المدنية والعسكرية الغائبة في المحافظات الاخرى وابرزها العاصمه المؤقته عدن، فلماذا كل هذا الكم الهائل من العتاد العسكري والمعسكرات والمليشيات في محافظة المهرة".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات