هيومن رايتس ووتش تدعو السعودية والإمارات للانضمام لمعاهدة حظر الألغام     للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مشائخ حوف يؤكدون رفضهم القاطع لملشنة المديرية ويطالبون الجهات الأمنية بالقيام بدورها.. بيان


الشيخ الحريزي خلال مشاركته في مسيرة لأبناء حوف

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 06:35 مساءً ]

أكد مشائخ وأعيان مديرية حوف في المهرة رفضهم القاطع لتحويل المديرية إلى معسكرات وثكنات عسكرية لمليشيات سعودية وأخرى تعمل خارج إطار الحكومة الشرعية.

جاء هذا في بيان للمشائخ ألقاه الشيخ علي سالم الحريزي، اليوم الثلاثاء، خلال اعتصام لأبناء مديرية حوف في منفذ صرفيت رفضا لتواجد قوات سعودية في المنفذ.

وشدد البيان-الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه- على تمسك أبناء المديرية بالاجماع العام الذي أُصدر في وثيقة العاشر من فبراير 2019م والمؤكدة على عدة نقاط أبرزها رفض أي استحداث عسكري اواقامة نقاط عسكرية لاتخدم ابناء مديرية حوف، ودعم المؤسسات الأمنية المحلية في المديرية، والاكتفاء بالكوادر المحلية من الضباط والجنود لمزاولة عملهم داخل نطاق المديرية، الحفاظ على محمية حوف الطبيعية بموجب قرار إعلانها كمحمية في أغسطس 2005م".

ووفقا للبيان فإنه ومنذ صدور هذه الوثيقة "ونحن نؤكد الحفاظ على استقرار أمن مديرية حوف الا ان الجانب المليشيات وممولها يتعمدون فعل عكس ذلك الا اننا حرصنا كل الحرص على عدم الانجرار الى مربع الفوضى، وحافظنا على سلمية اعتصامنا وعبرنا عن رفضنا القاطع لذلك الاسلوب من خلال المسيرات والمهرجانات السلمية والخطابات الاعلامية الهادفه بشفافية تامة".

وقال البيان، إنه يوجد في حوف مؤسسات وادارات لازالت على رأس العمل واهمُها الشرطة محلية والتي تخضع لادارة الدولة الشرعية ويوجد ايضا وحدات من الجيش اليمني في منفذ صرفيت وفروع للأجهزة الامنية الاخرى (كا الامن السياسي والامن القومي) وجميعها تعمل في اطار القانون وتحت اشراف وتوجيهات الحكومه الشرعية ولم تُسجل عليها اي ملاحظات او قصور في عملِها بل انها مثلت نموذجً يُحتذى به، فلذلك نرى انه من الواجب علينا مساندتها في التصدي للقوات والمليشيات التابعه للسعودية والتي تعمل على احلال نفسِها محل الدولة وبقوة السلاح مستغلة ظروف الحرب، بدلاً ان تكون سندا وعونا لها كما هو مُعلن.

وأضاف، أنه على الجميع أن يعرف ما يتم ويجري في منفذ صرفيت الحدودي هو أمر بعيد كل البُعد عن مايتم الترويج له من قبل الاعلام المأجور، والحقيقة هي هيمنة وسيطرة واحلال مليشيات محل مؤسسات الدولة واجهزتها الأمنية للعبث بالمنفذ وشؤونهِ من اجراءات الجمارك والمسافرين واموره الادارية، ولذلك نحن ابناء مديرية حوف نعتصم ونحتج سلمياً حتى خروج المليشيات والمدرعات السعودية من منفذ صرفيت الحدودي.


وأشار البيان إلى استمرار العمل السلمي في مديرية حوف حتى تنفيذ المطالب التي أجمع عليها شيوخ وأعيان وكل أبناء مديرية حوف.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات