هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أبناء حوف يبدأون اعتصاما في منفذ صرفيت وفشل محاولة سعودية لمنعهم من الوصول.. صور


أبناء حوف يبدأون اعتصاما في منفذ صرفيت

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 06:02 مساءً ]

استأنف أبناء مديرية حوف في محافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، اعتصاما مفتوحا أمام منفذ صرفيت للمطالبة برحيل القوات السعودية من منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان، شرقي محافظة المهرة.

وحاولت مليشيات تابعة للسعودية منع أبناء مديرية حوف، الذين خرجوا بمسيرة حاشدة عصر اليوم الثلاثاء، من الوصول إلى المنفذ إلا أن المحتجين تمكنوا من حسم الاعتراض والوصول لبدء تنفيذ الاعتصام.

ورفع المشاركون الأعلام اليمنية وشعارات وهتافات تطالب برحيل القوات السعودية من منفذ صرفيت، واصفة إياه بـ "المحتل".

وشارك في المسيرة والاعتصام، الشيخ علي سالم الحريزي، وكيل محافظة المهرة السابق لشؤون الصحراء، والقيادي البارز في لجنة اعتصام أبناء المهرة.

وألقى رئيس لجنة اعتصام المهرة بالمحافظة عامر كلشات كلمة أكد فيها على سلمية اعتصام أبناء حوف واستمراره حتى رحيل القوات السعودية من منفذ صرفيت.

ومن جهته ألقى رئيس الملتقى العام لأبناء حوف الأستاذ محسن رعفيت كلمة أكد فيها على شرعية اعتصام أبناء حوف رفضا للتواجد السعودي في مديريتهم.

وكانت لجنة اعتصام أبناء حوف قد دعت أمس الاثنين إلى بدء اعتصام أمام منفذ صرفيت للمطالبة برحيل القوات السعودية من المنفذ واحترام سيادة البلاد.

وجاء استئناف الاعتصام بعد نقض باكريت والقوات السعودية مطلع يونيو الماضي لاتفاق طلبه باكريت وتضمن إخلاء الاعتصام مقابل التزامه بخروج كافة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها التى تم استقدمها إلى منفذ صرفيت خلال الأشهر الماضية.
 



مشاركة الخبر:











كلمات دلالية:

تعليقات