السلطان قابوس: نحرص على تعزيز حل القضايا بين الدول سلميًا     الميسري: خيرات المهرة وثرواتها كشفت هوس الأطماع لدى بعض الدول الشقيقة     "كفاين" يوجه ببناء مصنع ثلج لشركة "حوف" للأسماك والأحياء البحرية     الخارجية العمانية تجدد حرصها على تعزيز التعاون القنصلي مع سفارة اليمن     منتخبنا يتغلب على نظيره الفلسطيني بهدف دون رد     وكالة: لجنة عسكرية سعودية تصل صنعاء لترتيب انهاء الحرب في اليمن     توجيهات سعودية بوقف إطلاق النار مع الحوثيين بجبهات الحدود     القوات الحكومية تعلن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في الجوف     اشتباكات بين مسلحين من قبائل الصبيحة ومليشيات الانتقالي في عدن     محروس يقر الخطة الأمنية الشاملة في سقطرى ويؤكد على ضرورة تفعيل مراكز الشرطة     سقطرى..رمز الأمل وموطن الحياة الفريدة والموقع الذي لامثيل له على الأرض (ترجمة خاصة)     الحوثيون يفرضون 100 ألف غرامة وسجن 30 يوماً عقوبة إطلاق النار في الأعراس     اختيار اليمنية إيمي ممثلة المنطقة العربية للأمم المتحدة للسكان في قمة نيروبي     رالي عمان ينطلق الجمعة بمشاركة 12 متسابقاً لمسافة 140 كيلو متر     حلقة تلفزيونية تسلط الضوء على قضية الصحفيين المحتجزين لدى الحوثيين منذ قرابة 5 سنوات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أبناء حوف يبدأون اعتصاما في منفذ صرفيت وفشل محاولة سعودية لمنعهم من الوصول.. صور


أبناء حوف يبدأون اعتصاما في منفذ صرفيت

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 06:02 مساءً ]

استأنف أبناء مديرية حوف في محافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، اعتصاما مفتوحا أمام منفذ صرفيت للمطالبة برحيل القوات السعودية من منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان، شرقي محافظة المهرة.

وحاولت مليشيات تابعة للسعودية منع أبناء مديرية حوف، الذين خرجوا بمسيرة حاشدة عصر اليوم الثلاثاء، من الوصول إلى المنفذ إلا أن المحتجين تمكنوا من حسم الاعتراض والوصول لبدء تنفيذ الاعتصام.

ورفع المشاركون الأعلام اليمنية وشعارات وهتافات تطالب برحيل القوات السعودية من منفذ صرفيت، واصفة إياه بـ "المحتل".

وشارك في المسيرة والاعتصام، الشيخ علي سالم الحريزي، وكيل محافظة المهرة السابق لشؤون الصحراء، والقيادي البارز في لجنة اعتصام أبناء المهرة.

وألقى رئيس لجنة اعتصام المهرة بالمحافظة عامر كلشات كلمة أكد فيها على سلمية اعتصام أبناء حوف واستمراره حتى رحيل القوات السعودية من منفذ صرفيت.

ومن جهته ألقى رئيس الملتقى العام لأبناء حوف الأستاذ محسن رعفيت كلمة أكد فيها على شرعية اعتصام أبناء حوف رفضا للتواجد السعودي في مديريتهم.

وكانت لجنة اعتصام أبناء حوف قد دعت أمس الاثنين إلى بدء اعتصام أمام منفذ صرفيت للمطالبة برحيل القوات السعودية من المنفذ واحترام سيادة البلاد.

وجاء استئناف الاعتصام بعد نقض باكريت والقوات السعودية مطلع يونيو الماضي لاتفاق طلبه باكريت وتضمن إخلاء الاعتصام مقابل التزامه بخروج كافة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها التى تم استقدمها إلى منفذ صرفيت خلال الأشهر الماضية.
 



مشاركة الخبر:











كلمات دلالية:

تعليقات