دبلوماسي أمريكي يعلق على تصريح للحريزي بشأن "الانتقالي" ويقول إن الإمارات تلعب بالنار     ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة    
الرئيسية > أخبار اليمن

رغم توتر علاقته مع الحكومة..مجلس الأمن يؤكد دعمه الكامل لمارتن غريفيث

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 01:37 مساءً ]

أصدر مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، بياناً أجمع فيه الأعضاء الـ15 على دعمهم الكامل للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، في ظل توتر العلاقة مع الحكومة اليمنية.

ودعا المجلس الحكومة والحوثيين للتعاطي معه بشكل إيجابي وبناء، والوفاء بالتزاماتهم المتفق عليها في اتفاق ستوكهولم بهدف تعزيز الحل السياسي، في ظل "عزم غريفيث على مواصلة العمل مع الأطراف اليمنية لتمهيد الطريق لاستئناف المفاوضات الرسمية بينها".

وأكد بيان مجلس الأمن على ضرورة التزام الطرفين بشكل كامل باتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، وكذلك وضع اللمسات الأخيرة على ترتيبات اتفاق تبادل الأسرى، وبيان التفاهم بشأن تعز.

وطالب المجلس جميع الأطراف بضمان الحركة العاجلة والسريعة للأفراد والمعدات الخاصة بالبعثة الأممية في الحديدة على النحو المنصوص عليه في القرار 2452 (2019)"، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من تصاريح الدخول تنتظر صدورها للوصول إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وحذر البيان من خطورة الوضع الإنساني واستمرار تدهوره، بما في ذلك عودة انتشار وباء الكوليرا، معبّراً عن القلق صعوبة حركة العاملين في المجال الإنساني، وتدفق الإمدادات الإنسانية، بما في ذلك الغذاء والوقود.

وكان مدير مكتب الرئاسة اليمنية عبدالله العليمي أكد تلقي الرئيس هادي عقب لقاءه مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية السيدة روزماري ديكارلو، ضمانات من الأمين العام للأمم المتحدة بالتزام المبعوث الخاص بالمرجعيات الثلاث وضمان تنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح وفقاً للقرارات الدولية والقانون اليمني وأن تطبيق اتفاق استكهولم هو الطريق السليم لأي خطوات قادمة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات