للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

رغم توتر علاقته مع الحكومة..مجلس الأمن يؤكد دعمه الكامل لمارتن غريفيث

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 01:37 مساءً ]

أصدر مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، بياناً أجمع فيه الأعضاء الـ15 على دعمهم الكامل للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، في ظل توتر العلاقة مع الحكومة اليمنية.

ودعا المجلس الحكومة والحوثيين للتعاطي معه بشكل إيجابي وبناء، والوفاء بالتزاماتهم المتفق عليها في اتفاق ستوكهولم بهدف تعزيز الحل السياسي، في ظل "عزم غريفيث على مواصلة العمل مع الأطراف اليمنية لتمهيد الطريق لاستئناف المفاوضات الرسمية بينها".

وأكد بيان مجلس الأمن على ضرورة التزام الطرفين بشكل كامل باتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، وكذلك وضع اللمسات الأخيرة على ترتيبات اتفاق تبادل الأسرى، وبيان التفاهم بشأن تعز.

وطالب المجلس جميع الأطراف بضمان الحركة العاجلة والسريعة للأفراد والمعدات الخاصة بالبعثة الأممية في الحديدة على النحو المنصوص عليه في القرار 2452 (2019)"، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من تصاريح الدخول تنتظر صدورها للوصول إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وحذر البيان من خطورة الوضع الإنساني واستمرار تدهوره، بما في ذلك عودة انتشار وباء الكوليرا، معبّراً عن القلق صعوبة حركة العاملين في المجال الإنساني، وتدفق الإمدادات الإنسانية، بما في ذلك الغذاء والوقود.

وكان مدير مكتب الرئاسة اليمنية عبدالله العليمي أكد تلقي الرئيس هادي عقب لقاءه مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية السيدة روزماري ديكارلو، ضمانات من الأمين العام للأمم المتحدة بالتزام المبعوث الخاص بالمرجعيات الثلاث وضمان تنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح وفقاً للقرارات الدولية والقانون اليمني وأن تطبيق اتفاق استكهولم هو الطريق السليم لأي خطوات قادمة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات