جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

رغم توتر علاقته مع الحكومة..مجلس الأمن يؤكد دعمه الكامل لمارتن غريفيث

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 01:37 مساءً ]

أصدر مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، بياناً أجمع فيه الأعضاء الـ15 على دعمهم الكامل للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، في ظل توتر العلاقة مع الحكومة اليمنية.

ودعا المجلس الحكومة والحوثيين للتعاطي معه بشكل إيجابي وبناء، والوفاء بالتزاماتهم المتفق عليها في اتفاق ستوكهولم بهدف تعزيز الحل السياسي، في ظل "عزم غريفيث على مواصلة العمل مع الأطراف اليمنية لتمهيد الطريق لاستئناف المفاوضات الرسمية بينها".

وأكد بيان مجلس الأمن على ضرورة التزام الطرفين بشكل كامل باتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، وكذلك وضع اللمسات الأخيرة على ترتيبات اتفاق تبادل الأسرى، وبيان التفاهم بشأن تعز.

وطالب المجلس جميع الأطراف بضمان الحركة العاجلة والسريعة للأفراد والمعدات الخاصة بالبعثة الأممية في الحديدة على النحو المنصوص عليه في القرار 2452 (2019)"، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من تصاريح الدخول تنتظر صدورها للوصول إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وحذر البيان من خطورة الوضع الإنساني واستمرار تدهوره، بما في ذلك عودة انتشار وباء الكوليرا، معبّراً عن القلق صعوبة حركة العاملين في المجال الإنساني، وتدفق الإمدادات الإنسانية، بما في ذلك الغذاء والوقود.

وكان مدير مكتب الرئاسة اليمنية عبدالله العليمي أكد تلقي الرئيس هادي عقب لقاءه مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية السيدة روزماري ديكارلو، ضمانات من الأمين العام للأمم المتحدة بالتزام المبعوث الخاص بالمرجعيات الثلاث وضمان تنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح وفقاً للقرارات الدولية والقانون اليمني وأن تطبيق اتفاق استكهولم هو الطريق السليم لأي خطوات قادمة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات