الأمم المتحدة تحذر من فقدان 19 مليون يمني لخدمات الرعاية الصحية     طائرة سعودية تنقل قيادات عسكرية من سقطرى إلى الرياض ..والانتقالي يتمرد ويرفض دعوة التحالف     كاتب يمني : ساطور التقطيع والتفتيت والتقسيم شغّال في اليمن بشكل مخيف     لماذا تعد مهمة المبعوث الأممي إلى اليمن مستحيلة؟.. هذه أبرز الخلافات بين الحوثيين وحكومة هادي     الحوثيون يدعون القبائل للنفير الى مأرب ثأرا لمقتل "آل سبيعيان"     أمهات المختطفين في عدن تطالب "الانتقالي" بالكشف عن مصير المعتقلين     عاجل : اليمن.. تسجيل 19 إصابة جديدة بكورونا يرفع عدد الحالات إلى 1284     واتساب يعلن عن "4" مزايا جديدة طال انتظارها     مفوضية اللاجئين : الحرب تسببت بنزوح 13% من سكان اليمن وعملنا يقترب من نقطة الانهيار     الحضرمي يحذر العالم من كارثة منتظرة في البحر الأحمر     "من جديد".. موقع عبري مخاطباً الإنتقالي الجنوبي: إسرائيل كسبت صديقاً غير سري في اليمن     شاهد بالفيديو .. الجراد يجتاح العاصمة صنعاء     إحداها حظر لمس الكعبة.. السعودية تعلن إجراءات جديدة لموسم الحج     صحيفة : وفد الحوثيين رفض لقاء "غريفيث"     شركات الصرافة توقف البيع والشراء وتغلق أبوابها في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

رغم توتر علاقته مع الحكومة..مجلس الأمن يؤكد دعمه الكامل لمارتن غريفيث

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 01:37 مساءً ]

أصدر مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، بياناً أجمع فيه الأعضاء الـ15 على دعمهم الكامل للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، في ظل توتر العلاقة مع الحكومة اليمنية.

ودعا المجلس الحكومة والحوثيين للتعاطي معه بشكل إيجابي وبناء، والوفاء بالتزاماتهم المتفق عليها في اتفاق ستوكهولم بهدف تعزيز الحل السياسي، في ظل "عزم غريفيث على مواصلة العمل مع الأطراف اليمنية لتمهيد الطريق لاستئناف المفاوضات الرسمية بينها".

وأكد بيان مجلس الأمن على ضرورة التزام الطرفين بشكل كامل باتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، وكذلك وضع اللمسات الأخيرة على ترتيبات اتفاق تبادل الأسرى، وبيان التفاهم بشأن تعز.

وطالب المجلس جميع الأطراف بضمان الحركة العاجلة والسريعة للأفراد والمعدات الخاصة بالبعثة الأممية في الحديدة على النحو المنصوص عليه في القرار 2452 (2019)"، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من تصاريح الدخول تنتظر صدورها للوصول إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وحذر البيان من خطورة الوضع الإنساني واستمرار تدهوره، بما في ذلك عودة انتشار وباء الكوليرا، معبّراً عن القلق صعوبة حركة العاملين في المجال الإنساني، وتدفق الإمدادات الإنسانية، بما في ذلك الغذاء والوقود.

وكان مدير مكتب الرئاسة اليمنية عبدالله العليمي أكد تلقي الرئيس هادي عقب لقاءه مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية السيدة روزماري ديكارلو، ضمانات من الأمين العام للأمم المتحدة بالتزام المبعوث الخاص بالمرجعيات الثلاث وضمان تنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح وفقاً للقرارات الدولية والقانون اليمني وأن تطبيق اتفاق استكهولم هو الطريق السليم لأي خطوات قادمة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات