للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    
الرئيسية > عربي و دولي

ظريف : لسنا من يقصف المدنيين في اليمن ولا ندعم داعش بأسلحة أمريكية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 11:14 صباحاً ]

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، تعاون بلاده مع ألمانيا والاتحاد الأوروبي للحفاظ على الاتفاق النووي الذي أبرم في 2015، مشيرًا إلى أن بلاده على استعداد للالتزام بكافة بنود الاتفاق وفق القوانين الدولية.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أشار ظريف إلى أن المحادثات مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس كانت جادة، منوهاً إلى أن بلاده تتعرض لحرب اقتصادية تشنها الولايات المتحدة الأمريكية على بلاده، وأن تلك الحرب هي سبب التوتر في المنطقة.

وأوضح ظريف إن ما يهدد أمن المنطقة هو سلب حقوق الفلسطينيين، وتابع قائلاً: لسنا من يقصف المدنيين في اليمن ولا ندعم داعش بأسلحة أمريكية.

وعبر وزير الخارجية الإيراني، عن استعداد بلاده للحوار مع كافة الأطراف الإقليمية، معتبرًا أن ألمانيا يمكن أن يكون لها دورًا في تقليل حدة التوتر في المنطقة.

ويزور وزير الخارجية الألماني هايكو ماس طهران، لإجراء محادثات مع الرئيس الإيراني حسن روحاني في إطار جهود أوروبية للحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني ونزع فتيل التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات