للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    
الرئيسية > عربي و دولي

عودة لبنانيين إلى بلادهم بعد احتجازهم في الإمارات بتهمة الإرهاب

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 10:48 صباحاً ]

وصل ثلاثة لبنانيين إلى بلادهم بعد أن احتجزتهم الإمارات بتهمة الارتباط بحزب الله وتشكيل "خلية إرهابية".

وأكدت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن اللبنانيين محسن قانصو، وعلي فواز وجهاد فواز الدين، وصلوا بعد منتصف ليل الاثنين، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، دون أن تقدم تفاصيل سوى القول إن الثلاثة اعتقلوا العام الماضي بتهمة تشكيل "خلية إرهابية".

وكانت الإمارات زعمت أن ثمانية لبنانيين يرتبطون بحزب الله "شكلوا خلية لجمع معلومات أمنية حساسة لصالح الإيرانيين"، قبل أن تصدر في مايو الماضي حكمها على ثلاثة منهم بالسجن لمدة تترواح بين المؤبد و10 سنوات.

وأعلنت "هيومن رايتش ووتش"، في مارس الماضي، أن الإمارات تعتقل الثمانية منذ أكثر من عام في مكان مجهول، إضافة إلى إخضاعهم لسوء المعاملة، ومنعهم من التواصل مع أُسرهم، أو الحصول على المساعدة القانونية، أو الاطلاع على الأدلة ضدهم.

وقالت المنظمة الحقوقية أن هؤلاء الرجال يعيشون في الإمارات ويعملون هناك منذ أكثر من 15 عاما. 7 منهم يعملون لدى "طيران الإمارات" كمضيفين، أو مشرفين على المضيفين، أو مديرين كبار..

وقالت مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة، سارة ليا ويتسن: "يُظهر تعامل السلطات الإماراتية مع هؤلاء الرجال عدم نيتها إصلاح أجهزتها الأمنية الفاسدة. فهم يستحقون، على الأقل، معاملة إنسانية ومحاكمة عادلة".

وأشارت المنظمة إلى أن الموقوفين أُجبروا على الاعتراف تحت التعذيب بإنشاء خلية إرهابية وخططوا لتنفيذ هجمات داخل الإمارات بأوامر من حزب الله، مشيرةً
إلى أن السلطات الإماراتية تمنع المتهمين الثمانية من رؤية أقاربهم ومحاميهم بطريقة منتظمة
.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات