للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظ سقطرى: لن نسمح بإنشاء أي تشكيلات عسكرية خارج إطار الدولة


محافظ سقطرى: لن نسمح بإنشاء أي تشكيلات عسكرية خارج إطار الدولة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 02:03 صباحاً ]

أكد محافظ محافظة سقطرى، رمزي محروس، أن السلطة المحلية، لن تسمح بانشاء أي تشكيلات عسكرية أو أمنية خارج إطار الدولة، والشرعية اليمنية.

جاء ذلك خلال معايدته، يوم الاثنين، لأفراد اللواء الأول مشاء بحري، وعددا من الكتائب العسكرية والأمنية في محافظة أرخبيل سقطرى.

حيث كان في استقباله أركان اللواء، العقيد ناصر قيس، القائم بأعمال قائد اللواء الأول مشاه بحري، وقائد النقطة البحرية العقيد علي سالمين. وفقا للمركز الإعلامي لأرخبيل سقطرى.

وجدد المحافظ التأكيد على رفض السلطة المحلية لأي تشكيلات عسكرية أو أمنية لا تحمل صفة رسمية، ولا تأتي عن طريق الشرعية، وتوجيهات القيادة السياسية للبلد ممثلة برئيس الجمهورية أو الشرعية اليمنية.

وخلال الزيارة العيدية في اللواء الأول مشاء بحري، وكتيبة القطاع حديبو، والنقطة البحرية في منطقة "حولاف"، نقل المحافظ محروس تهاني وتبريكات القيادة السياسية ممثلة بالرئيس "عبدربه منصور هادي" رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ودعا المحافظ محروس، كل أبناء المحافظة للاصطفاف، ومساندة جهود القوات العسكرية والأمنية، بما يحقق الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

من جانبهم، ثمنت القيادة العسكرية هذه الزيارة من قبل السلطة المحلية..مؤكدين الجهازية التامة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسة والسلطة المحلية في المحافظة.

وتأتي تصريحات المحافظ محروس، ردا على المحاولات الاماراتية لإنشاء تشكيلات عسكرية جديدة موالية لها، تحت مسمى النخبة السقطرية، خارج إطار الدولة، بغية تحقيق هدفها المتمثل باحتلال الجزيرة.

وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت أبو ظبي، الشهر الماضي، بارسال نحو 2000 مقاتل انفصالي الى الجزيرة، بعد تدريبهم في محافظة عدن.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات