ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة     جماعة الحوثي تعلن استهداف تجمعات للجنود السعوديين في نجران    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظ سقطرى: لن نسمح بإنشاء أي تشكيلات عسكرية خارج إطار الدولة


محافظ سقطرى: لن نسمح بإنشاء أي تشكيلات عسكرية خارج إطار الدولة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 02:03 صباحاً ]

أكد محافظ محافظة سقطرى، رمزي محروس، أن السلطة المحلية، لن تسمح بانشاء أي تشكيلات عسكرية أو أمنية خارج إطار الدولة، والشرعية اليمنية.

جاء ذلك خلال معايدته، يوم الاثنين، لأفراد اللواء الأول مشاء بحري، وعددا من الكتائب العسكرية والأمنية في محافظة أرخبيل سقطرى.

حيث كان في استقباله أركان اللواء، العقيد ناصر قيس، القائم بأعمال قائد اللواء الأول مشاه بحري، وقائد النقطة البحرية العقيد علي سالمين. وفقا للمركز الإعلامي لأرخبيل سقطرى.

وجدد المحافظ التأكيد على رفض السلطة المحلية لأي تشكيلات عسكرية أو أمنية لا تحمل صفة رسمية، ولا تأتي عن طريق الشرعية، وتوجيهات القيادة السياسية للبلد ممثلة برئيس الجمهورية أو الشرعية اليمنية.

وخلال الزيارة العيدية في اللواء الأول مشاء بحري، وكتيبة القطاع حديبو، والنقطة البحرية في منطقة "حولاف"، نقل المحافظ محروس تهاني وتبريكات القيادة السياسية ممثلة بالرئيس "عبدربه منصور هادي" رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ودعا المحافظ محروس، كل أبناء المحافظة للاصطفاف، ومساندة جهود القوات العسكرية والأمنية، بما يحقق الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

من جانبهم، ثمنت القيادة العسكرية هذه الزيارة من قبل السلطة المحلية..مؤكدين الجهازية التامة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسة والسلطة المحلية في المحافظة.

وتأتي تصريحات المحافظ محروس، ردا على المحاولات الاماراتية لإنشاء تشكيلات عسكرية جديدة موالية لها، تحت مسمى النخبة السقطرية، خارج إطار الدولة، بغية تحقيق هدفها المتمثل باحتلال الجزيرة.

وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت أبو ظبي، الشهر الماضي، بارسال نحو 2000 مقاتل انفصالي الى الجزيرة، بعد تدريبهم في محافظة عدن.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات