كيف غيّر فيروس كورونا سلوك المستهلكين؟     ريال مدريد قد يتوّج بلقب الليغا الخميس المقبل     حذر من العواقب.. غيتس يدعو إلى توزيع عادل لعلاج كورونا وليس "لأعلى سعر"     أردوغان: لن نستغرب إن خرج من يطالب بتحويل الكعبة لمتحف     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة يكشف تفاصيل مؤامرة لإسقاط المحافظة من خلية "أبوظبي"     حكومة اليمن ترفض إقامة مشروع استثماري في محمية شرمة بحضرموت     ليست السعودية ولا الامارات .. العمراني يكشف عن البلد المستفيد من انفصال اليمن     وفيات أطباء اليمن بفيروس كورونا ترتفع إلى 45     الصحة اليمنية: تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة و12 حالة شفاء     لجنة اعتصام المهرة السلمي تعقد اجتماعاً استثنائياً في الغيضة     القوات المشتركة: إحباط هجوم للحوثيين غربي اليمن     الأمم المتحدة تحذر من توقف المساعدات عن اليمن خلال الأسابيع القادمة     مشاورات الرياض: ضغوط على الحكومة اليمنية لتكريس نفوذ الانفصاليين     لجنة اعتصام المهرة تعلن تأييدها ومباركتها بقرار تعيين الشيخ محمد بن عبدالله رئيساً لمجلس آل عفرار .. (يبان)     خزان "صافر" في محادثات مجلس الأمن الدولي الاربعاء القادم    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظ سقطرى: لن نسمح بإنشاء أي تشكيلات عسكرية خارج إطار الدولة


محافظ سقطرى: لن نسمح بإنشاء أي تشكيلات عسكرية خارج إطار الدولة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 02:03 صباحاً ]

أكد محافظ محافظة سقطرى، رمزي محروس، أن السلطة المحلية، لن تسمح بانشاء أي تشكيلات عسكرية أو أمنية خارج إطار الدولة، والشرعية اليمنية.

جاء ذلك خلال معايدته، يوم الاثنين، لأفراد اللواء الأول مشاء بحري، وعددا من الكتائب العسكرية والأمنية في محافظة أرخبيل سقطرى.

حيث كان في استقباله أركان اللواء، العقيد ناصر قيس، القائم بأعمال قائد اللواء الأول مشاه بحري، وقائد النقطة البحرية العقيد علي سالمين. وفقا للمركز الإعلامي لأرخبيل سقطرى.

وجدد المحافظ التأكيد على رفض السلطة المحلية لأي تشكيلات عسكرية أو أمنية لا تحمل صفة رسمية، ولا تأتي عن طريق الشرعية، وتوجيهات القيادة السياسية للبلد ممثلة برئيس الجمهورية أو الشرعية اليمنية.

وخلال الزيارة العيدية في اللواء الأول مشاء بحري، وكتيبة القطاع حديبو، والنقطة البحرية في منطقة "حولاف"، نقل المحافظ محروس تهاني وتبريكات القيادة السياسية ممثلة بالرئيس "عبدربه منصور هادي" رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ودعا المحافظ محروس، كل أبناء المحافظة للاصطفاف، ومساندة جهود القوات العسكرية والأمنية، بما يحقق الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

من جانبهم، ثمنت القيادة العسكرية هذه الزيارة من قبل السلطة المحلية..مؤكدين الجهازية التامة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسة والسلطة المحلية في المحافظة.

وتأتي تصريحات المحافظ محروس، ردا على المحاولات الاماراتية لإنشاء تشكيلات عسكرية جديدة موالية لها، تحت مسمى النخبة السقطرية، خارج إطار الدولة، بغية تحقيق هدفها المتمثل باحتلال الجزيرة.

وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت أبو ظبي، الشهر الماضي، بارسال نحو 2000 مقاتل انفصالي الى الجزيرة، بعد تدريبهم في محافظة عدن.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات