للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بحضور الشيخ الحريزي..

اعتصام المهرة تقر اجراءاتها التصعيدية ضد التواجد السعودي في المحافظة 


اجتماع لجنة اعتصام المهرة في الغيضة - أرشيف

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 10 يونيو, 2019 - 12:08 صباحاً ]

عقدت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي، عصر اليوم الأحد، اجتماعا هاما، برئاسة الشيخ عامر سعد علي،  وبحضور الشيخ علي سالم الحريزي، والشيخ عبود هبود قمصيت.

واقرت اللجنة، استئناف اعتصام مديرية حوف في اليومين القادمين؛ لاجبار الاحتلال السعودي من الإنسحاب من منفذ صرفيت الدولي مع سلطنة عُمان الشقيقة.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها، مستجدات الأوضاع والقضايا، والتطورات التي شهدتها المحافظة في المرحلة القريبة الماضية على مختلف الاصعدة، وأهمها ماحدث في مديرية شحن من قبل الاحتلال السعودي، الذي حاول دفع تعزيزات عسكرية للمديرية، والسيطرة على منفذ شحن، ولكن تم التصدي لهذه التعزيزات واجبارها على العودة إلى معسكر الخالدية ومطار الغيضة الدولي.

وأشاد الشيخ سالم علي ياسر، أحد كبار شيوخ حوف بدور القبائل في التصدي لجميع التجاوزات والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة ، و اشار في كلمته الى ضرورة التلاحم الوطني لانجاح اعتصام حوف امام منفذ صرفيت يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو2019 وحتى تحقيق كل الاهداف ورحيل القوات السعودية ومليشياتها من منفذ صرفيت الحدودي ومحمية حوف الطبيعية .

من جهته، شدد الشيخ عيسى سالم بن ياقوت السقطري، شيخ مشائخ سقطرى، في كلمته على أن يكون هناك حشد كبير في منفذ صرفيت واستمرار الاعتصام حتى ينسحب المحتل من بلادنا. 

وناقش الاجتماع اتجاهات النشاط، والفعاليات، وخطوات النشاط للمرحلة القادمة وخطة عملها وتفعيل دورها للقيام بواجباتها ومسوولياتها.

وأقر الاجتماع، تشكيل لجان في كل مديرية لتوعية المجتمع، وتحذيرهم من الاحتلال السعودي الإماراتي، وتكون هذا اللجنه من اعضاء لجنة الاعتصام ومن المندوبين.

واستعرض الاجتماع تفعيل الجانب الإعلامي وتفعيل نشاطه في هذه المرحلة الاستثنائية.

كما أقر الاجتماع، وضع خطة لتشكيل لجنة علاقات خارجية للجنة الاعتصام، تقوم بدورها لخدمة القضية المهرية على المستوى الخارجي وإضافة شخصيات إلى لجنة الإعتصام.

وناقش الاجتماع، تفعيل دور المندوبين.. مشددة على أهمية التوعية المجتمعية في أوساط الجماهير بأهمية القضية والحفاظ على الهوية والاستقلال وتوضيح الأطماع السعودية الإماراتية في المهرة وسقطرى.

وشدد الشيخ عبود هبود قمصيت على القيام بتوعية مستمرة وتوضيح كل الأهداف والغايات المنشودة لمصلحة المحافظة في توحيد الارادة الشعبية حتى خروج المحتلين.

وأكد على استمرار الأنشطة بصورة دائمة وأهمها الاعتصامات والمهرجانات التي تمثل المرتكز الأساسي الذي يزعج الاحتلال واذنابه. مؤكداً على ضرورة وضع خطة استراتيجية لتفعيل النشاط والعمل في المرحلة المقبلة.

ودعا الشيخ عبود، الجميع لبذل المزيد من الجهود والتكاتف وتوحيد الارادة وقيادة الجماهير لتحقيق جميع الأهداف والمطالب لابناء المحافظة وأهمها خروج الاحتلال السعودي الإماراتي من المهرة وسقطرى.



مشاركة الخبر:

تعليقات