أطباء بلا حدود : العاملين في مجال الصحة تركوا وظائفهم خشية كورونا     إيران تكشف عن السبب الأساسي وراء حادث إسقاط طائرة الركاب "الأوكرانية"     توزيع عائدات النفط تنهي أزمة خزان صافر بين حكومة اليمن والحوثيين     "إسماعيل هنية" يثمن دور جماعة "أنصار الله" الداعم للقضية الفلسطينية     كيف غيّر فيروس كورونا سلوك المستهلكين؟     ريال مدريد قد يتوّج بلقب الليغا الخميس المقبل     حذر من العواقب.. غيتس يدعو إلى توزيع عادل لعلاج كورونا وليس "لأعلى سعر"     أردوغان: لن نستغرب إن خرج من يطالب بتحويل الكعبة لمتحف     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة يكشف تفاصيل مؤامرة لإسقاط المحافظة من خلية "أبوظبي"     حكومة اليمن ترفض إقامة مشروع استثماري في محمية شرمة بحضرموت     ليست السعودية ولا الامارات .. العمراني يكشف عن البلد المستفيد من انفصال اليمن     وفيات أطباء اليمن بفيروس كورونا ترتفع إلى 45     الصحة اليمنية: تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة و12 حالة شفاء     لجنة اعتصام المهرة السلمي تعقد اجتماعاً استثنائياً في الغيضة     القوات المشتركة: إحباط هجوم للحوثيين غربي اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بحضور الشيخ الحريزي..

اعتصام المهرة تقر اجراءاتها التصعيدية ضد التواجد السعودي في المحافظة 


اجتماع لجنة اعتصام المهرة في الغيضة - أرشيف

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 10 يونيو, 2019 - 12:08 صباحاً ]

عقدت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي، عصر اليوم الأحد، اجتماعا هاما، برئاسة الشيخ عامر سعد علي،  وبحضور الشيخ علي سالم الحريزي، والشيخ عبود هبود قمصيت.

واقرت اللجنة، استئناف اعتصام مديرية حوف في اليومين القادمين؛ لاجبار الاحتلال السعودي من الإنسحاب من منفذ صرفيت الدولي مع سلطنة عُمان الشقيقة.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها، مستجدات الأوضاع والقضايا، والتطورات التي شهدتها المحافظة في المرحلة القريبة الماضية على مختلف الاصعدة، وأهمها ماحدث في مديرية شحن من قبل الاحتلال السعودي، الذي حاول دفع تعزيزات عسكرية للمديرية، والسيطرة على منفذ شحن، ولكن تم التصدي لهذه التعزيزات واجبارها على العودة إلى معسكر الخالدية ومطار الغيضة الدولي.

وأشاد الشيخ سالم علي ياسر، أحد كبار شيوخ حوف بدور القبائل في التصدي لجميع التجاوزات والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة ، و اشار في كلمته الى ضرورة التلاحم الوطني لانجاح اعتصام حوف امام منفذ صرفيت يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو2019 وحتى تحقيق كل الاهداف ورحيل القوات السعودية ومليشياتها من منفذ صرفيت الحدودي ومحمية حوف الطبيعية .

من جهته، شدد الشيخ عيسى سالم بن ياقوت السقطري، شيخ مشائخ سقطرى، في كلمته على أن يكون هناك حشد كبير في منفذ صرفيت واستمرار الاعتصام حتى ينسحب المحتل من بلادنا. 

وناقش الاجتماع اتجاهات النشاط، والفعاليات، وخطوات النشاط للمرحلة القادمة وخطة عملها وتفعيل دورها للقيام بواجباتها ومسوولياتها.

وأقر الاجتماع، تشكيل لجان في كل مديرية لتوعية المجتمع، وتحذيرهم من الاحتلال السعودي الإماراتي، وتكون هذا اللجنه من اعضاء لجنة الاعتصام ومن المندوبين.

واستعرض الاجتماع تفعيل الجانب الإعلامي وتفعيل نشاطه في هذه المرحلة الاستثنائية.

كما أقر الاجتماع، وضع خطة لتشكيل لجنة علاقات خارجية للجنة الاعتصام، تقوم بدورها لخدمة القضية المهرية على المستوى الخارجي وإضافة شخصيات إلى لجنة الإعتصام.

وناقش الاجتماع، تفعيل دور المندوبين.. مشددة على أهمية التوعية المجتمعية في أوساط الجماهير بأهمية القضية والحفاظ على الهوية والاستقلال وتوضيح الأطماع السعودية الإماراتية في المهرة وسقطرى.

وشدد الشيخ عبود هبود قمصيت على القيام بتوعية مستمرة وتوضيح كل الأهداف والغايات المنشودة لمصلحة المحافظة في توحيد الارادة الشعبية حتى خروج المحتلين.

وأكد على استمرار الأنشطة بصورة دائمة وأهمها الاعتصامات والمهرجانات التي تمثل المرتكز الأساسي الذي يزعج الاحتلال واذنابه. مؤكداً على ضرورة وضع خطة استراتيجية لتفعيل النشاط والعمل في المرحلة المقبلة.

ودعا الشيخ عبود، الجميع لبذل المزيد من الجهود والتكاتف وتوحيد الارادة وقيادة الجماهير لتحقيق جميع الأهداف والمطالب لابناء المحافظة وأهمها خروج الاحتلال السعودي الإماراتي من المهرة وسقطرى.



مشاركة الخبر:

تعليقات