عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أبو ظبي تًهرب سفينتها المشبوهة من "سقطرى" دون تفريغ شحنتها المفخخة بالسلاح


من ضمن حمولة السفينة الإماراتية حاويات مغلقة - جيتي

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 09 يونيو, 2019 - 10:18 مساءً ]

غادرت سفينة إماراتية، الأحد، من ميناء سقطرى بعد رفض السلطة المحلية في سقطرى السماح بتفريغ شحنتها دون تفتيش.

وكانت السفينة الإماراتية قد وصلت إلى ميناء سقطرى في الـ 24 من شهر مايو الماضي، بمزاعم أنها تحمل مواد أساسية لتسيير حركة التنمية والتطوير في سقطرى.

ومنذُ وصولها إلى الميناء رفضت السلطات المحلية تفريغ السفينة قبل تفتيش حمولتها كاملة، حيث تشتبه السلطات هناك بوجود أسلحة ومعدات عسكرية بها، أرسلتها أبو ظبي لتسليح ميليشيات تفرضها على السلطات هناك، على غرار قوات الحزام الأمني بشبوة وحضرموت ومناطق أخرى.

ومنذُ ذلك الحين أوقفت القوات الأمنية في الجزيرة السفينة، بعد الاشتباه بوجود أسلحة ومعدات عسكرية فيها، كتعزيزات لقوة موالية لها داخل الجزيرة اليمنية.

ومع اقتراب المنخفض الجوي القادم من القرن الأفريقي من بعض سواحل اليمن الجنوبية والشرقية اتخذ المندوب الإماراتي منها وسيلة للهروب بالسفينة من دون تفريغها.

وقال مصدر في ميناء حولاف، إن السفينة الاماراتية AD ASTRA فرت من ميناء سقطرى بعد تحايلها على سلطات الميناء بالخروج من الرصيف بحجة ارتفاع الامواج وابتعادها عن الرصيف. 

وأشار المصدر في تصريح لـ "المهرة بوست"، إلى أن السفينة غادرت دون اي تخليص جمركي أو تصريح خروج من الميناء الذي وصلت إليها بدون افراغ شحنتها حيث فرت الى جهة غير معلومة ولا يعرف اتجاها. 

واستغرب المصدر هذه التصرف الذي تضرب بالقوانين الدولية المتعارف عليه في الموانئ كما يخشى مراقبين من ان تقوم السفينة بأعمال مشبوهة في المياه الإقليمية. 

يذكر أن السفينة الاماراتية قد تم احتجازها قبل اسبوعين من قبل سلطات الميناء لمخالفتها قوانين وانظمة الملاحة البحرية.

وتمارس أبوظبي تحركات استفزازية في "سقطرى" تصاعدت بعد إيقاف المحافظ محروس للسفينة الأمر الذي آثار حفيظة المندوب الإماراتي والذي يشن من وقت لآخر حملة تحريض إعلامية ضد الرجل.

وخلال الشهر الماضي أكد "محروس" في تصريحات متتالية بأنه لن يسمح بإنشاء قوات حزام أمني أو نخبة غير رسمية وتعمل على تنفيذ أجندة مشبوه.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات