قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تعلن استئناف فعالياتها السلمية في حوف رفضا لتواجد القوات السعودية (بيان)


اعتصام المهرة تعلن استئناف فعالياتها السلمية في حوف رفضا لتواجد القوات السعودية (بيان)

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 09 يونيو, 2019 - 06:00 مساءً ]

أعلنت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي لأبناء مديرية حوف بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، استئناف فعالياتها السلمية، في جبل حوف، أمام منفذ صرفيت الحدودي، ابتداء من يوم الثلاثاء 8 شوال 1440 هـ، الموافق 11 يونيو 2019، رفضا لتواجد القوات السعودية.

ودعت اللجنة في بيانها، اليوم الأحد، حصل "المهرة بوست" على نسخة منه، كلا من اللجنة المنظمة لاعتصام محافظة المهرة، والشيوخ والاعيان والقيادات السياسية بالمحافظة، وممثلي الاحزاب والمكونات والمنظمات المدنية والمرأة، كل ابناء محافظة المهرة الشرفاء، للمشاركة في هذه الفعاليات.

وأوضحت اللجنة أن هذا التصعيد، يأتي امتداداً لمسيرة الاعتصامات السلمية التي تهدف الى الحفاظ على محمية حوف الطبيعية، واستقرار الوضع العام بالمديرية، ومؤسسات الدولة فيها، بما فيها منفذ صرفيت الذي تعرض للاستحواذ والهيمنة من قبل القوات السعودية ومليشياتها.

وقالت اللجنة، إن السعودية ومليشاتها في المنفذ، "تعمل على تجاهل قوانين ولوائح وموظفي الجمارك، من خلال ممارساتهم العبثية بشؤون المنفذ، وتجاوز دور الأجهزة الامنية، ووحدات الجيش الخاضعه للحكومة الشرعية الموجودة في منفذ صرفيت، والتي كانت تقوم بواجبها على أكمل وجه".

واكدت اللجنة، "أن الاعتصام السلمي بمديرية حوف؛ ياتي بناءً على الوثيقة المجمع عليها من قبل شيوخ وأعيان  مديرية حوف، والصادرة بتاريخ 10/فبراير/2019م، والتي أُكدَ الجميع خلالها على رفض أبناء حوف لأي استحداثات عسكرية في المحميّة.

وأشارت إلى أن الوثيقة التي أجمع عليها مشائخ وأعيان ووجهاء المديرية قد أكدت، "دعم المؤسسات الأمنية المحلية في المديرية،  والرفض لأي استحداث عسكري او اقامة نقاط عسكرية لا تخدم ابناء مديرية حوف، والاكتفاء بالكوادر المحلية من الضباط والجنود لمزاولة عملهم داخل نطاق المديرية، والحفاظ على محمية حوف الطبيعية بموجب قرار إعلانها كمحمية في أغسطس 2005م، وايقاف التجاوزات السعودية غير المبررة التي تحدث في منفذ صرفيت، الحفاظ على سلامة وأمن مديرية حوف، ومنع اي استحداث عسكري جديد في المديرية".

وقال بيان اللجنة، إنه "وبعد أن انقضت المهلة المحددة لتعليق الاعتصام، والتي حُددت خلال فترة شهر رمضان الكريم  بناءً على وساطات - حاولت ان تعمل على اقناع القوات السعودية ومليشياتها ان تنسحب من منفذ صرفيت".

وأوضحت اللجنة أنه وبناء على عدم انسحاب القوات السعودية من المنفذ، "فقد قررت  لجنة تنظيم اعتصام حوف استئناف اعتصامها السلمي وبشكل أوسع، من خلال مشاركة قيادة اعتصام المهرة، ورموز المحافظة وشيوخها وكوادرها وكافة قطاعتها التنظيمية من الاحزاب والمكونات والشباب والمرأة؛ حتى رحيل كل القوات السعودية، والمليشيات التي تهدد أمن واستقرار المديرية، وجمال محميتها الطبيعية".


 



مشاركة الخبر:

تعليقات