الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"الحريزي" يتفقد مديريات المهرة الغربية ويزور أسرة الفقيد " أحمد سعيد عمروتن الجدحي"

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 09 يونيو, 2019 - 01:11 صباحاً ]

 
أجرى وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ "علي سالم الحريزي"، السبت، جولة تفقدية في المديريات الغربية للمحافظة.
 
ورافق مراسل "المهرة بوست" الشيخ "الحريزي" خلال جولته التي بدأها بزيارة وتعزية أسرة الفقيد والمناضل أحمد سعيد عمروتن الجدحي.
 
وتوفي الشيخ "الجدحي" في أواخر شهر مايو الماضي بعد حياة وافرة من العطاء وخدمة الوطن والتي ختمها بمواجهة الوجود السعودي وحضوره البارز في الفعاليات والاحتجاجات التي شهدتها المحافظة منذُ الأشهر الأولى للعام 2018.
 
ووفقا لمراسلنا أشاد الشيخ "الحريزي" خلال الزيارة بدور الفقيد الجدحي وذكر محاسنه وشجاعته ودوره البطولي وتفانيه من أجل الدفاع عن الوطن وتاريخه من البوابة الشرقية لليمن.
 
واجتمع "الحريزي" بعدد من الشخصيات الاجتماعية وشيوخ القبائل في المديريات الغربية، وناقش معهم الأوضاع الأمنية والخدمية في مناطقهم.
 
وشهدت الزيارة التي قام بها وكيل المحافظة السابق "الحريزي" باستقبال واسع من قبل المواطنين والذين اشادوا حينها بالمواقف الوطنية للشيخ ودفاعه عن السيادة الوطنية وعدم الالتفات إلى المناصب والإغراءات.
 
ومنذُ إرسال الرياض ميليشياتها المسلحة إلى محافظة المهرة أواخر العام 2017م، لم يتمسك الحريزي بمنصبه الذي كان حينها وكيلا للمحافظة بل كان أحد القيادات البارزة التي تصدت للوجود العسكري السعودي وأول من أطلق عليها قوات احتلال بعد ان كشفت الوقائع على الأرض ممارسات الهيمنة الاستعمارية.

ولم يعود "الحريزي" بعد إقالته من منصبه إلى منزله، بل واصل نضاله الثوري والإنساني في مساندة الحراك الشعبي المناوئ للتحركات السعودية، وتفقده لأحوال المواطنين في معظم المديريات والتبرع بعدد من المشاريع الخدمية والتنموية.

 




مشاركة الخبر:

تعليقات