استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أموال المهرة.. نهبها "باكريت" وهتف لأجلها الشارع: هل ينجح "معياد" في تحريرها من قبضة هوامير الفساد؟


يتهم أبناء المهرة باكريت بالفساد المالي والعبث بأموال الدولة

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 08 يونيو, 2019 - 10:16 مساءً ]

 ردت السلطة المحلية في محافظة مأرب على بيان لمحافظ البنك المركزي يتهمها بعدم جبابة الأموال وتوريدها إلى المقر الرئيسي في عدن بإعلان استكمال الإجراءات الفنية المتبقية للربط الشبكي بين الفرع والمركز الرئيسي.

وكان "حافظ معياد" محافظ البنك المركزي قد لوح أمس الجمعة بعدم الاستمرار في منصبة مالم يجري توريد أموال المهرة ومأرب إلى المركز الرئيسي.

ولم يصدر أي تعليق من قبل السلطة المحلية في محافظة المهرة على اتهامات محافظ البنك المركزي في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة أزمة اقتصادية جراء الفساد المستشري فيها.

ومنذُ تعيينه محافظا للمهرة أواخر العام 2017 م يمتنع المحافظ "راجح باكريت" عن تحويل الأموال إلى البنك المركزي في عدن بعد أن كان سابقوه يلتزمون بقانون الأموال والضرائب وتوريدها إلى أماكنها الرسمية.

ويشهد المهرة منذُ حوالي عام احتجاجات واسعة تندد بسياسة الرجل العبثية بثروات المحافظة واستخدامها في شراء الولاءات والهبات لبعض مشائخ المحافظة من أجل تسهيل الوجود السعودية وثكناته العسكرية في المحافظة الآمنة والمستقرة والبعيد عن الحرب.

ويرى مراقبون أن عدم تعليق باكريت على بيان البنك المركزي، تقف خلفه الملفات السوداء والمبالغ المالية المهولة التي صرفها الرجل لشراء سيارات وولاءات المشايخ والمشاريع الوهمية التي سبق الإعلان عنها دون أن ينفذها على الأرض.

وعقب بيان البنك المركزي، تحدث عدد من النشطاء عن فساد باكريت بأموال المهرة بعد عام من الاحتجاجات والحراك السلمي الذي يجري في المحافظة ضد المحافظ وحاشيته الفاسدة التي امعنت في نهب ثروات المحافظة وإثارة الفوضى.

وقال مدير الاخبار بقناة اليمن التابعة للشرعية توفيق الشرعبي، إن "باكريت" يعبث بأكثر من 2مليار شهريا يتم تحصليها من منفذ صرفيت وشحن الحدوديتان مع سلطنة عمان.

وأضاف "الشرعبي" في منشور بصفحته الرسمية على "فيس بوك" أن المحافظ يصرف سيارات لعدد من الشخصيات مؤكدا في الوقت ذاته التحفظ على الاسماء التي استلمت سيارات من الشخص ذاته.

من جانبه أبدى مستشار وزير الإعلام "مختار الرحبي"، استغرابه من عدم ربط البنك المركزي في المهرة مع البنك المركزي الرئيسي في عدن.

وأفاد "الرحبي" أن الجميع ذهب لمهاجمة سلطان العرادة ومحافظة مأرب مع ان هناك اتفاق موقع بين حافظ معياد وبين محافظ مارب ومدير فرع البنك في مأرب؟

وأحرج العشرات من النشطاء والسلطة المحلية في مأرب محافظ البنك المركزي معتبرين ماورد في بيانه حملة مخطط لها الغرض منها مهاجمة "سلطان العرادة" مستدلين بالهجمة الشرسة التي شنها عدد من المغردين ضد مأرب ولم يتحدثوا عن الفساد المنظم الذي يرتكبه "راجح باكريت".

وبادر في وقت مبكر السبت، مصدر مسؤول بمحافظة مأرب بالتصريح لوكالة "سبأ" الرسمية، مؤكدا فيه ان اللقاءات التي عقدتها قيادة المحافظة مع القيادات المتعاقبة على إدارة البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن وآخرها اللقاء مع محافظ البنك الحالي بتاريخ 31 مايو 2019م ناقشت استكمال الإجراءات الفنية المتبقية للربط.الشبكي بين الفرع والمركز الرئيسي.

واعتبر التنفيذ يخص قيادة البنك بإرسال فريقها الفني وفق المحضر، والسلطة المحلية ستقدم كافة التسهيلات اللازمة.

وقال المصدر إن أي استهداف لمحافظ البنك المركزي في هذه المرحلة الحساسة يهدف إلى إرباك تعافي المنظومة الاقتصادية.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات