تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

طيران اليمنية: التحالف يرفض منح تصريح لرحلة غدا الأحد

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 08 يونيو, 2019 - 10:06 مساءً ]

 
أعلنت الخطوط الجوية اليمنية ،اليوم السبت، رفض التحالف السعودي الإماراتي منح تصريح لرحلة غدا الأحد،القاهرة -عدن إلى يوم الثلاثاء القادم.
 
وقالت اليمنية في منشور لها بصفحتها على "فيس بوك" تعلن الخطوط الجوية اليمنية لركابها لرحلة 601/600القاهرة عدن القاهرة ليوم غدا الاحد تأجيلها إلى يوم الثلاثاء وذلك بسبب عدم تمكننا من الحصول على تصريح من قبل التحالف.
 
وكان تحالف السعودية والإمارات قد عرقل يوم الثلاثاء عدة رحلات لشركتي "اليمنية، وبلقيس"، اللتين تعملان في مطاري عدن وسيئون، ما تسبب في تأجيل سفر آلاف اليمنيين المضطرين للخروج من البلاد لتلقي العلاج في الخارج أو الذين يرغبون في قضاء العيد عند ذويهم داخل اليمن.
 
وألغى التحالف مؤخراً رحلات جوية دون سابق إنذار، منها ثلاث رحلات لشركة بلقيس الخاصة، وست رحلات لشركة الخطوط الجوية اليمنية الحكومية، من بينها ثلاث رحلات ليومي السبت والأحد الماضيين.
 
وأغلقت السعودية كافة المطارات اليمنية، مع بدء الحرب، قبل أن يستأنف مطار عدن ومن بعده مطار سيئون الرحلات المدنية، في ظل ضغوط على شركات السفر بسبب عدم قدرة المطارين على استيعاب الأعداد الكبيرة من المسافرين.
 
واضطرت "اليمنية" لتغيير خط إحدى رحلاتها من عمّان إلى سيئون بدلاً عن عدن بعد رفض التحالف منح الرحلة إذن المغادرة إلى مطار عدن، ماكان سيعرقل نحو 250 مسافر ظلوا عالقين في مطار عمّان.
 
وتسبب إلغاء التحالف لرحلتي عدن وجدة يوم السبت ورحلة القاهرة يوم الأحد في عرقلة نحو 750 مسافراً ظلوا عالقين في مطارات مختلفة مع حلول عيد الفطر المبارك.
 
ويرفض التحالف إبداء أي أسباب مقنعة لإلغاء الرحلات، رغم تأكيد شركات الطيران أن تلك التصرفات تسبب معاناة للمسافرين، ومن بينهم حالات إنسانية ومرضى بحالات حرجة.
 
ويعطي التحالف إذناً بتسيير 5 رحلات إلى اليمن يومياً فقط، معظمها لطائرات المنظمات الأممية، الأمر الذي أدى إلى تكدس المسافرين وتأجيل الرحلات، وضغط الحجوزات.
 
وتساهم سلطنة عمان في تخفيف العبء عن اليمنيين، بإعطاء المسافرين تأشيرة عبور، لكن المسافة البرية الطويلة تشكل تحدياً على المسافرين سواء من ناحية تكاليف الرحلة البرية أو المدة الزمنية التي تستغرقها
 
 




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات