الأمم المتحدة تحذر من فقدان 19 مليون يمني لخدمات الرعاية الصحية     طائرة سعودية تنقل قيادات عسكرية من سقطرى إلى الرياض ..والانتقالي يتمرد ويرفض دعوة التحالف     كاتب يمني : ساطور التقطيع والتفتيت والتقسيم شغّال في اليمن بشكل مخيف     لماذا تعد مهمة المبعوث الأممي إلى اليمن مستحيلة؟.. هذه أبرز الخلافات بين الحوثيين وحكومة هادي     الحوثيون يدعون القبائل للنفير الى مأرب ثأرا لمقتل "آل سبيعيان"     أمهات المختطفين في عدن تطالب "الانتقالي" بالكشف عن مصير المعتقلين     عاجل : اليمن.. تسجيل 19 إصابة جديدة بكورونا يرفع عدد الحالات إلى 1284     واتساب يعلن عن "4" مزايا جديدة طال انتظارها     مفوضية اللاجئين : الحرب تسببت بنزوح 13% من سكان اليمن وعملنا يقترب من نقطة الانهيار     الحضرمي يحذر العالم من كارثة منتظرة في البحر الأحمر     "من جديد".. موقع عبري مخاطباً الإنتقالي الجنوبي: إسرائيل كسبت صديقاً غير سري في اليمن     شاهد بالفيديو .. الجراد يجتاح العاصمة صنعاء     إحداها حظر لمس الكعبة.. السعودية تعلن إجراءات جديدة لموسم الحج     صحيفة : وفد الحوثيين رفض لقاء "غريفيث"     شركات الصرافة توقف البيع والشراء وتغلق أبوابها في عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

صحفي: إيرادات منفذ شحن وصرفيت أكثر من 2مليار والمحافظ لا يوردها للبنك

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 08 يونيو, 2019 - 09:08 مساءً ]

قال الصحفي، توفيق الشرعبي، إن إيرادات منفذ شحن وصرفيت في محافظة المهرة، تجاوزت أكثر من مليار ريال، وذلك عقب مطالبة محافظ البنك المركزي بتوريد أموال المحافظة إلى البنك في عدن.

وقال الشرعبي، في منشور له على صفحته في (فيسبوك)، إن إيرادات منفذ شحن وصرفيت أكثر من اثنين مليار ريال شهرياً، مشيراً إلى أنها إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.

وتابع الشرعبي في منشوره قائلاً: عندما جاء مسؤول رفيع، وقائد عسكري للحديث عن توريد تلك الأموال إلى البنك؛ أعطى محافظ المهرة راجح باكريت المسؤول سيارة "لكزس"، والقائد العسكري صالون "نيسان" مدرع موديل 2018، "وثم ذهبا مبتسمين..!"، في إشارة منه إلى أن باكريت نجح في استخدم المال لرشوة المسؤولين.

ولقي منشور الشرعبي تفاعلاً واسعاً، حيث أكد نشطاء وصحفيون أن باكريت يمارس الفساد المالي والإداري، ويحرص على إنفاق أموال المحافظة في المظاهر والوفود، وشراء الذمم، مؤكدين أن أبناء المهرة يطالبون بإقالته منذ مدة.

ويُتهم المحافظ "راجح باكريت"، باستغلال منصبة في العبث بالمال العام وشراء الولاءات، والأدوات الإعلامية، والمليشيات التي دأبت على نشر الأخبار الكاذبة والمفبركة.

وكان محافظ البنك المركزي، حافظ معياد، أكد الجمعة، استمرار سلطات المهرة في الامتناع عن توريد أموال المحافظة إلى البنك المركزي في عدن.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات