دبلوماسي أمريكي يعلق على تصريح للحريزي بشأن "الانتقالي" ويقول إن الإمارات تلعب بالنار     ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

صحفي: إيرادات منفذ شحن وصرفيت أكثر من 2مليار والمحافظ لا يوردها للبنك

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 08 يونيو, 2019 - 09:08 مساءً ]

قال الصحفي، توفيق الشرعبي، إن إيرادات منفذ شحن وصرفيت في محافظة المهرة، تجاوزت أكثر من مليار ريال، وذلك عقب مطالبة محافظ البنك المركزي بتوريد أموال المحافظة إلى البنك في عدن.

وقال الشرعبي، في منشور له على صفحته في (فيسبوك)، إن إيرادات منفذ شحن وصرفيت أكثر من اثنين مليار ريال شهرياً، مشيراً إلى أنها إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.

وتابع الشرعبي في منشوره قائلاً: عندما جاء مسؤول رفيع، وقائد عسكري للحديث عن توريد تلك الأموال إلى البنك؛ أعطى محافظ المهرة راجح باكريت المسؤول سيارة "لكزس"، والقائد العسكري صالون "نيسان" مدرع موديل 2018، "وثم ذهبا مبتسمين..!"، في إشارة منه إلى أن باكريت نجح في استخدم المال لرشوة المسؤولين.

ولقي منشور الشرعبي تفاعلاً واسعاً، حيث أكد نشطاء وصحفيون أن باكريت يمارس الفساد المالي والإداري، ويحرص على إنفاق أموال المحافظة في المظاهر والوفود، وشراء الذمم، مؤكدين أن أبناء المهرة يطالبون بإقالته منذ مدة.

ويُتهم المحافظ "راجح باكريت"، باستغلال منصبة في العبث بالمال العام وشراء الولاءات، والأدوات الإعلامية، والمليشيات التي دأبت على نشر الأخبار الكاذبة والمفبركة.

وكان محافظ البنك المركزي، حافظ معياد، أكد الجمعة، استمرار سلطات المهرة في الامتناع عن توريد أموال المحافظة إلى البنك المركزي في عدن.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات