دبلوماسي أمريكي يعلق على تصريح للحريزي بشأن "الانتقالي" ويقول إن الإمارات تلعب بالنار     ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اللجنة التنظيمية تحدد موعد استئناف الاعتصام بمنفذ صرفيت للمطالبة بمغادرة القوات السعودية

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 08 يونيو, 2019 - 05:14 مساءً ]

عقدت اللجنة التنظيمية لاعتصام مديرية حوف بمحافظة المهرة اجتماعها الاستثنائي صباح السبت، لمناقشة عملية استئناف الاعتصام السلمي أمام منفذ صرفيت الذي تسيطر عليه مليشيات وقوات تتبع السعودية.

وناقش الاجتماع بحضور مشائخ وشخصيات اجتماعية موعد استئناف الاعتصام السلمي، الذي حدد الثلاثاء الموافق 11يونيو2019م في منفذ صرفيت الذي تتواجد فيه المدرعات السعودية والقوات غير الخاضعة للشرعية.

وأكدت اللجنة المنظمة لاعتصام حوف أحقية أبناء المديرية في الحفاظ على محمية حوف الطبيعية وخلوها من المليشيات والمعسكرات، ودعم المؤسسات الأمنية والعسكرية المحلية الموجودة بمديرية حوف والتي تقع تحت إدارة الشرعية ومؤسساتها.

ودعت تنظيمية اعتصام حوف قيادة اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة والشيوخ والأعيان وممثلي الأحزاب والمكونات السياسية والاجتماعية بمحافظة المهرة للمشاركة في فعالية اعتصام صرفيت الذي يدعو إلى مغادرة القوات السعودية ومليشياتها لمنفذ صرفيت والمديرية بشكل عام.

ويأتي استئناف اعتصام أبناء حوف تواصلاً لعدة اعتصامات ومسيرات سلمية ترفض تواجد المليشيات والقوات السعودية.

وسبق أن أصدر أبناء مديرية حوف وثيقة أجمع عليها شيوخ وأعيان احتوت على ست نقاط أولها دعم المؤسسات الأمنية المحلية في المديرية، إلى جانب الرفض لأي استحداث عسكري أو إقامة نقاط عسكرية لا تخدم أبناء مديرية حوف، والاكتفاء بالكوادر المحلية من الضباط والجنود لمزاولة عملهم داخل نطاق المديرية؛والحفاظ على محمية حوف الطبيعية بموجب قرار إعلانها كمحمية في أغسطس 2005م"، وإيقاف التجاوزات السعودية غير المبررة التي تحدث في منفذ صرفيت، والحفاظ على سلامة وأمن مديرية حوف، ومنع أي استحداث عسكري جديد في المديرية".




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات