هيومن رايتس ووتش تدعو السعودية والإمارات للانضمام لمعاهدة حظر الألغام     للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اللجنة التنظيمية تحدد موعد استئناف الاعتصام بمنفذ صرفيت للمطالبة بمغادرة القوات السعودية

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 08 يونيو, 2019 - 05:14 مساءً ]

عقدت اللجنة التنظيمية لاعتصام مديرية حوف بمحافظة المهرة اجتماعها الاستثنائي صباح السبت، لمناقشة عملية استئناف الاعتصام السلمي أمام منفذ صرفيت الذي تسيطر عليه مليشيات وقوات تتبع السعودية.

وناقش الاجتماع بحضور مشائخ وشخصيات اجتماعية موعد استئناف الاعتصام السلمي، الذي حدد الثلاثاء الموافق 11يونيو2019م في منفذ صرفيت الذي تتواجد فيه المدرعات السعودية والقوات غير الخاضعة للشرعية.

وأكدت اللجنة المنظمة لاعتصام حوف أحقية أبناء المديرية في الحفاظ على محمية حوف الطبيعية وخلوها من المليشيات والمعسكرات، ودعم المؤسسات الأمنية والعسكرية المحلية الموجودة بمديرية حوف والتي تقع تحت إدارة الشرعية ومؤسساتها.

ودعت تنظيمية اعتصام حوف قيادة اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة والشيوخ والأعيان وممثلي الأحزاب والمكونات السياسية والاجتماعية بمحافظة المهرة للمشاركة في فعالية اعتصام صرفيت الذي يدعو إلى مغادرة القوات السعودية ومليشياتها لمنفذ صرفيت والمديرية بشكل عام.

ويأتي استئناف اعتصام أبناء حوف تواصلاً لعدة اعتصامات ومسيرات سلمية ترفض تواجد المليشيات والقوات السعودية.

وسبق أن أصدر أبناء مديرية حوف وثيقة أجمع عليها شيوخ وأعيان احتوت على ست نقاط أولها دعم المؤسسات الأمنية المحلية في المديرية، إلى جانب الرفض لأي استحداث عسكري أو إقامة نقاط عسكرية لا تخدم أبناء مديرية حوف، والاكتفاء بالكوادر المحلية من الضباط والجنود لمزاولة عملهم داخل نطاق المديرية؛والحفاظ على محمية حوف الطبيعية بموجب قرار إعلانها كمحمية في أغسطس 2005م"، وإيقاف التجاوزات السعودية غير المبررة التي تحدث في منفذ صرفيت، والحفاظ على سلامة وأمن مديرية حوف، ومنع أي استحداث عسكري جديد في المديرية".




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات