دبلوماسي أمريكي يعلق على تصريح للحريزي بشأن "الانتقالي" ويقول إن الإمارات تلعب بالنار     ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة    
الرئيسية > عربي و دولي

تونس تحتفل بانتخابها عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 08 يونيو, 2019 - 02:33 مساءً ]

قالت حركة "تحيا تونس" إن انتخاب تونس عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي، من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يثبت المكانة المرموقة التي تحتلها بلادنا في المنتظم الأممي.

وأضافت الحركة بالمناسبة عن اعتزازها بهذه الثقة الكبيرة التي رأت فيها "مناسبة لعودة تونس من الباب الكبير من أجل لعب أدوار مهمّة على الصعيدين الإقليمي والدولي خصوصا في ضوء عدم الاستقرار الأمني والتحولات الجيوسياسية الكبيرة التي يعيشها العالم".

و بينت تحيا تونس أنها فرصة ستمكّن البلاد من تعزيز موقعها الدولي دعما للاعتدال وإبرازاً لصوت الحكمة ودفاعا عن القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية وحفاظا على الأمن والسلم الدوليين وخدمة لمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة.

وكانت تونس، انتخبت إلى جانب إستونيا والنيجر وفيتنام، عضو غير دائمين في مجلس الأمن الدولي ،الجمعة.

وستنضم الدول الخمس الجديدة إلى المجلس في كانون الثاني/يناير لفترة عامين، لتحل محل غينيا الاستوائية وساحل العاج والكويت وبولندا والبيرو.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات