للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    
الرئيسية > عربي و دولي

تونس تحتفل بانتخابها عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 08 يونيو, 2019 - 02:33 مساءً ]

قالت حركة "تحيا تونس" إن انتخاب تونس عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي، من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يثبت المكانة المرموقة التي تحتلها بلادنا في المنتظم الأممي.

وأضافت الحركة بالمناسبة عن اعتزازها بهذه الثقة الكبيرة التي رأت فيها "مناسبة لعودة تونس من الباب الكبير من أجل لعب أدوار مهمّة على الصعيدين الإقليمي والدولي خصوصا في ضوء عدم الاستقرار الأمني والتحولات الجيوسياسية الكبيرة التي يعيشها العالم".

و بينت تحيا تونس أنها فرصة ستمكّن البلاد من تعزيز موقعها الدولي دعما للاعتدال وإبرازاً لصوت الحكمة ودفاعا عن القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية وحفاظا على الأمن والسلم الدوليين وخدمة لمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة.

وكانت تونس، انتخبت إلى جانب إستونيا والنيجر وفيتنام، عضو غير دائمين في مجلس الأمن الدولي ،الجمعة.

وستنضم الدول الخمس الجديدة إلى المجلس في كانون الثاني/يناير لفترة عامين، لتحل محل غينيا الاستوائية وساحل العاج والكويت وبولندا والبيرو.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات