توزيع عائدات النفط تنهي أزمة خزان صافر بين حكومة اليمن والحوثيين     "إسماعيل هنية" يثمن دور جماعة "أنصار الله" الداعم للقضية الفلسطينية     كيف غيّر فيروس كورونا سلوك المستهلكين؟     ريال مدريد قد يتوّج بلقب الليغا الخميس المقبل     حذر من العواقب.. غيتس يدعو إلى توزيع عادل لعلاج كورونا وليس "لأعلى سعر"     أردوغان: لن نستغرب إن خرج من يطالب بتحويل الكعبة لمتحف     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة يكشف تفاصيل مؤامرة لإسقاط المحافظة من خلية "أبوظبي"     حكومة اليمن ترفض إقامة مشروع استثماري في محمية شرمة بحضرموت     ليست السعودية ولا الامارات .. العمراني يكشف عن البلد المستفيد من انفصال اليمن     وفيات أطباء اليمن بفيروس كورونا ترتفع إلى 45     الصحة اليمنية: تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة و12 حالة شفاء     لجنة اعتصام المهرة السلمي تعقد اجتماعاً استثنائياً في الغيضة     القوات المشتركة: إحباط هجوم للحوثيين غربي اليمن     الأمم المتحدة تحذر من توقف المساعدات عن اليمن خلال الأسابيع القادمة     مشاورات الرياض: ضغوط على الحكومة اليمنية لتكريس نفوذ الانفصاليين    
الرئيسية > عربي و دولي

تونس تحتفل بانتخابها عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 08 يونيو, 2019 - 02:33 مساءً ]

قالت حركة "تحيا تونس" إن انتخاب تونس عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي، من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يثبت المكانة المرموقة التي تحتلها بلادنا في المنتظم الأممي.

وأضافت الحركة بالمناسبة عن اعتزازها بهذه الثقة الكبيرة التي رأت فيها "مناسبة لعودة تونس من الباب الكبير من أجل لعب أدوار مهمّة على الصعيدين الإقليمي والدولي خصوصا في ضوء عدم الاستقرار الأمني والتحولات الجيوسياسية الكبيرة التي يعيشها العالم".

و بينت تحيا تونس أنها فرصة ستمكّن البلاد من تعزيز موقعها الدولي دعما للاعتدال وإبرازاً لصوت الحكمة ودفاعا عن القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية وحفاظا على الأمن والسلم الدوليين وخدمة لمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة.

وكانت تونس، انتخبت إلى جانب إستونيا والنيجر وفيتنام، عضو غير دائمين في مجلس الأمن الدولي ،الجمعة.

وستنضم الدول الخمس الجديدة إلى المجلس في كانون الثاني/يناير لفترة عامين، لتحل محل غينيا الاستوائية وساحل العاج والكويت وبولندا والبيرو.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات