القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة تفشل مخططات القوات السعودية والأخيرة تستخدم طيران الأباتشي

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 06 يونيو, 2019 - 10:30 مساءً ]

صعدت السعودية من تحركاتها في محافظة المهرة خلال الفترة الماضية، باستخدام طيران الأباتشي بعد أن فشلت في التحرك عبر الميليشيات المسلحة في البر.

وقال مصدر قبلي مطلع في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن التحرك السعودية عبر الطيران الهدف منه اثارة الرعب في أوساط سكان المهرة الرافضين لوجودها والذين تصدوا لجحافلها وميليشياتها خلال عام كامل من النضال السلمي والذود عن السيادة الوطنية.

وكشف المصدر عن ضغوط كبيرة تمارسها القوات السعودية على وحدات الجيش اليمني الشرعي في المحافظة لمرافقة القواطر المحملة بصناديق مغلقة تحتوي على ذخائر ومختلف انواع الاسلحة التي تقوم بتوزيعها على معسكرات ميليشياتها في مختلف مديريات محافظة المهرة من اجل خلق الفوضى والاقتتال وقطع الطرق والاعتداء على المواطنين.

وبحسب المصدر فإن التحركات السعودية في الشهور الأخيرة كانت مبنية على مخطط إثارة الفتنة بين القبائل المناوئة وأفراد الجيش الشرعي.

وأضاف: أن حكمة القبائل واستشعار المسؤولية في الحفاظ على اللحمة الوطنية وتعزيز روابط الوحدة اليمنية أفشلت الشرخ الذي كانت تسعى إليه السعودية بين القبيلة والجيش.

وفي ذات السياق أشاد الشيخ علي سالم الحريزي، وكيل محافظة المهرة السابق بدور الجيش اليمني وتاريخه البطولي في الحفاظ على السيادة الوطنية.

ودعا "الحريزي" الجميع الى أخذ الحيطة والحذر من الوقوع في مخططات خارجية تستهدف وحدة اليمنيين وترابطهم


 



مشاركة الخبر:

تعليقات