مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد تجاهل مناشدات الصيادين .. "التحالف" ينقذ أحد أفراد سفينة إيرانية مشبوهة في الحديدة


التحالف ينفذ اخلاء لاسعاف أحد طاقم سفينة إيرانية في البحر الأحمر

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 05 يونيو, 2019 - 12:09 صباحاً ]

أعلن المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي، تركي المالكي اليوم الثلاثاء، إنقاذ التحالف لأحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية (سافيز- Savis) المشبوهة والراسية منذ سنوات شمال غرب ميناء "الحديدة" بمسافة (95) ميل بحري، نتيجة تعرضه لإصابة بالغة وتدهور حالته الصحية على متن السفينة.

ووفقا للمالكي فإن "قيادة القوات المشتركة للتحالف قامت بالاستجابة الفورية لنداء الاستغاثة فور تلقي بلاغ من السفينة، وقامت بتنفيذ عملية الإخلاء الطبي (الجوي) بواسطة إحدى طائرات الإخلاء الطبي العمودية التابعة لقيادة القوات المشتركة للتحالف للمصاب من أفراد طاقم السفينة الإيرانية (سافيز) من على ظهر السفينة في عرض البحر إلى المستشفى العسكري بجازان".

يأتي هذا بعد تجاهل التحالف والحكومة الشرعية لمناشدات بعث بها مئات الصيادين اليمنيين خلال الأشهر الماضية لانقاذهم من السفينة الإيرانية "سافيز" الراسية في عرض البحر الأحمر، موضحين بأنها تسببت بمقتل أكثر من 100 صياد يمني، وتعطيل نشاط 30 ألف صياد آخرين وحرمان مئات الآلاف من الأسر من مصدر دخلها الوحيد، وأن استمرار تواجدها يهدد حياة ومعيشة الصيادين.

واتهم الصيادين السفينة بأنها "تعد مصدراً للألغام التي تقوم عناصر جماعة الحوثي بزراعتها على طول الساحل الغربي لليمن وكذا انتشار الألغام البحرية والقوارب المفخخة، التي أدت إلى مقتل العشرات من الصيادين، وتعطيل نشاط الآلاف منهم وحرمان مئات الآلاف من ممارسة مهنة الاصطياد الذي يعد مصدر دخلهم الوحيد، الأمر الذي إلى تفاقم حِدة الأوضاع الإنسانية في المحافظات الساحلية".

وترسو السفينة الايرانية "سافيز" منذ العام 2011 في المياه الدولية شمال غرب جزيرة كبريت "جبل الطير"، ومنها نقل للحوثيين على مدى السنوات الماضية السلاح والتقنية الايرانية المتطورة، ويعتقد انها الان تقدم دعم الاتصال للطائرات بدون طيار الحوثية. حسب مصادر محلية يمنية في الساحل الغربي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات