قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بلحاف : أبناء المهرة سيكون لهم موقف حازم لردع انتهاكات السعودية للسيادة اليمنية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 03 يونيو, 2019 - 02:51 مساءً ]

أكد الناشط الإعلامي، وعضو لجنة الاعتصام بمحافظة المهرة، أحمد بلحاف، أن أبناء المحافظة يرفضون الاعتداءات والتصرفات السعودية التي تقوم بها بين الحين والآخر.

وأشار بلحاف في مداخلة هاتفية مع قناة "الجزيرة"، أن مديرية شحن في محافظة المهرة تشهد توتراً ملحوظاً؛ بعد أن قامت طائرة الأباتشي السعودية بقصف تجمع قبلي، على أثر منعه دخول رتل عسكري سعودي، كان يحمل مدرعات وآليات، وصناديق أسلحة، حاولت السعودية إدخالها إلى مديريات المهرة.

وأكد بلحاف أن أبناء المهرة منعوا الرتل العسكري من الدخول إلى المحافظة، حرصاً منهم على أمن المنطقة، وحفاظاً على استقرار مديرية شحن وباقي المديريات في محافظة المهرة.

واعتبر الناشط الإعلامي، بلحاف، ماقامت به طائرة الأباتشي السعودية انتهاكاً صارخاً بحق السيادة اليمنية، وبحق المواطنين، الذين تقوم مراراً وتكراراً القوات السعودية باعتداءات تجاههم، حيث سبق أن قامت الطائرات السعودية قبل أشهر بانتهاك السيادة اليمنية والتعدي بقصف مواقع قبلية في المهرة.

ونوّه بلحاف إلى أن أبناء محافظة المهرة يدينون قصف طائرة الأباتشي والممارسات السعودية، ويرفضون هذه التصرفات، معلناً أن أبناء المحافظة ماضون في التصعيد تجاه تلك التصرفات.

وأكد بلحاف أن رجال القبائل والشخصيات الاجتماعية والشيوخ والأعيان وكافة القوى السياسية والمكونات بمحافظة المهرة، سيكون لهم موقف حازم لردع السعودية عن انتهاك السيادة اليمنية والاعتداء على المواطنين.

وكانت طائرات سعودية، قصفت صباح اليوم الاثنين، شنت غارة على مقربة من تجمع لقبائل مديرية شحن الرافضين لتواجد القوات العسكرية السعودية في المديرية

وأوضحت المصادر أن طائرات الأباتشي السعودية تواصل تحليقها المكثف في سماء مديرية شحن، بعد أن منع رجال قبائل مديرية شحن تعزيزات عسكرية سعودية كانت في طريقها إلى الغيظة عاصمة المحافظة، وأجبروها على العودة لمسافة 80 كيلو عن مديرية شحن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات