انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قبائل في المهرة تعترض تعزيزات عسكرية سعودية في شحن وسط توتر متصاعد.. "صور"


أبناء شحن يتصدون لقوات سعودية حاولت دخول المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 03 يونيو, 2019 - 02:54 صباحاً ]

اعترض مجموعة ثوار مناهضون للتواجد السعودي في محافظة المهرة، الليلة الأحد، تعزيزات عسكرية سعودية كانت في طريقها إلى الغيظة عاصمة المحافظة.

وقالت مصادر خاصة لـ "المهرة بوست" إن مجموعة من أبناء صحراء المهرة في مديرية شحن منعوا مرور تعزيزات عسكرية سعودية حاولت الوصول إلى مديرية الغيظة، حيث تسيطر القوات السعودية على مطار المديرية وحولته إلى ثكنة عسكرية تابعة لها.

وأضافت أن التعزيزات السعودية التي اعترضها أبناء شحن  مكونة من 7 مدرعات و 7 أطقم عسكرية، إضافة إلى ناقلات كبيرة على متنها عدد من الحاويات والصناديق المغلقة.

وأشارت إلى أن القوات السعودية تم استقدامها من معسكر الخالدية في محافظة حضرموت، التابع للقوات السعودية والإماراتية، مؤكدة أن القوات ما تزال متواجدة على مقربة من أراضي مديرية شحن حيث لم تبتعد سوى لمسافة 80 كيلو عن المديرية، محذرة من تكرار محاولة دخول المهرة.

ولفتت المصادر إلى أن هناك أنباء عن تحريك القوات السعودية المتواجدة في مطار الغيظة لتعزيزات نحو القوات المتواجدة على مقربة من مديرية شحن، موضحة أن أبناء المديرية يتوافدون لدحرها إلى خارج أراضي المهرة.

وجددت المصادر تأكيد أبناء شحن على رفضهم القاطع دخول أية قوات سعودية لتعزيز القوات المتواجدة في عدة مناطق من محافظة المهرة، أو لانشاء مواقع عسكرية جديدة.

وليست هذه المرة الأولى التي يتصدى فيها أبناء شحن للقوات السعودية، فسبق أن تصدى مسلحون من أبناء المديرية، الأسبوع الماضي، لأكثر من 11 مركبة عسكرية سعودية، حاولت الدخول من منفذ شحن، وأجبروها على المغادرة.

وكانت منطقة شحن قد شهدت اشتباكات قبل أشهر بين قبائل مهرية وقوات سعودية بالقرب من منفذ شحن، عقب قيام القوات السعودية بمحاولة تأمين مرور شاحنات على متنها أشياء مجهولة دون إخضاعها للتفتيش والإطلاع على أوراقها الجمركية.

وتشهد المهرة ، منذ مطلع العام 2018، اعتصامات سلميّة تطالب بخروج القوات السعودية من المهرة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيضة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.



مشاركة الخبر:











كلمات دلالية:

تعليقات