الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة: شوارع الغيضة تغرق في المجاري والمواطنون يناشدون بالتدخل.. (صور)


شوارع الغيضة تغرق في المجاري والمواطنون يناشدون بالتدخل..

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 02 يونيو, 2019 - 11:24 مساءً ]

ناشد أبناء محافظة المهرة شرقي اليمن، الجهات المختصة بالتدخل العاجل لوضع الحلول العاجلة لطفح المجاري التي باتت تتغرق مدينة الغيضة عاصمة المحافظة.

وشكا المواطنون في المهرة، من غرق الشوارع الرئيسية بالغيضة بالمجاري التي طفحت وتحولت الشوارع الى براكين، تنبعث منها الروائح الكريهة، فضلا عن تحولها لمصدر الأوبئة والأمراض التي باتت تهدد سكان المدينة.

ودعا المواطنون السلطة المحلية في المحافظة للقيام بدورها، ووضع حد لهذه الكارثة التي باتت تترصد أبناء المحافظة، خصوصا في ظل ارتفاع درجة الحرارة، وانقطاع شبكة الكهرباء والمياه، وكثير من الخدمات الأساسية.

وأشار المواطنون في مناشدتهم إلى ضرورة التدخل العاجل لإنقاذهم من هذه الكارثة، خصوصا مع قرب أيام العيد، والتي تشهد ازدحاما كبيرا لدى السكان الذين يتجولون في الأسواق لشراء حاجيات العيد، ما جعل هذه المجاري تضاف الى قائمة المعاناة التي تواجه أبناء المحافظة.

وجدد المواطنون دعوتهم لقناة المهرة التي أنشأتها السعودية مؤخرا، لمحاولة تلميع صورتها في المحافظة، بعيدا عن معاناة الشارع المهري، متسائلين: أين قناة المهرة، وبرنامج ديسكفري، ينزل يغطي حلقة عن هذه الكارثة، ويكتشف الواقع على حقيقته أمام الجميع؟

ولفت أبناء المهرة إلى أن هذه المجاري التي باتت تغرق عاصمة المحافظة، تمثل فضيحة كبيرة بحق السلطة المحلية وعلى رأسها المحافظ باكريت، خصوصا وأنها تعكس صورة سلبية للزائرين للمدينة، بغض النظر عن تبعاتها من إنتشار كثير من الأمراض والأوبئة الفتاكة.

وبحسب المواطنين، فإن مدينة الغيضة تشهد إختنافات كبيرة، يرافقها إنفجارات للمجاري والصرف الصحي، في أغلب أحياء المدينة، والتي باتت خارجة عن نطاق السيطرة عليها من قبل الجهات المختصة.

وقال المواطنون في مناشدتهم إن كل المشاريع التي تم تنفيذها بدعم سعودي أو تلك المشاريع المزمع تنفيذها تظل عديمة الجدوى، كونها لا تعكس ولا تلبي تطلعات المواطنين، وتلبي حاجاتهم الاساسية، وأن تلك المشاريع ليست سوى محاولات لدغدغة عواطف المواطنين ليس إلا.



مشاركة الخبر:

تعليقات