تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > عربي و دولي

رئيس الموساد السابق: مواجهة محتملة بين (إسرائيل) وروسيا


الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية (الموساد)، «إفرايم هليفي»

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 13 أبريل, 2018 - 02:23 مساءً ]

حذر الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية (الموساد)، «إفرايم هليفي»، من اندلاع مواجهة عسكرية بين (إسرائيل) وروسيا علي الأراضي السورية.

وقال «هليفي» في مقابلة بثتها القناة الإسرائيلية العاشرة (غير حكومية)، الخميس،: «هذه الحرب ستكون مع دولة عظمى (يقصد روسيا) عززت وجودها وتمركزت شمالنا (بسوريا)، وهي تعتبر الطرف الحاسم على الحدود الشمالية».

وأضاف: «من الممكن أن نصل إلى وضع الحرب مع روسيا، وضع تتواجه فيه القوات الإسرائيلية ضد القوات الروسية، وقد يتطور الأمر إلى اندلاع حرب»، داعيا إلى تجنب ذلك.
وعن النوايا الروسية في المنطقة، قال «هليفي» إن «موسكو دخلت إلى سوريا من أجل التمركز بها، والبقاء لمدة طويلة جدًا، وبنت روسيا قواعدها وقدراتها العسكرية لعشرات السنين».

وتابع: «وأعتقد أنها لن ترغب وليس من مصلحتها أن تُهزم إيران، شريكتها الاستراتيجية الرئيسية في المنطقة».

ووضعت (إسرائيل)، منذ الثلاثاء، قواتها على حدودها الشمالية في حالة تأهب قصوى وسط مخاوف من هجمات انتقامية إيرانية، ردًا على هجوم الأحد، الذي استهدف قاعدة «التيفور» الجوية السورية بمحافظة حمص (وسط)، وكذلك تحسبًا لضربة أمريكية محتملة في سوريا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أفادت، في وقت سابق، بأن طائرتين حربيتين إسرائيليتين من طراز «إف 15» تابعتين لسلاح الجو الإسرائيلي، قامتا ليلة 9 أبريل/نيسان، بتوجيه ضربة جوية إلى قاعدة «التيفور».
وقتل 4 إيرانيين، بينهم خبير في طائرات «الدرون»، في الغارة التي نفذها الطيران الإسرائيلي، بمحافظة حمص، وسط البلاد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات