"تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الثروة السمكية: نفوق الجمبري في المكلا نتيجة ارتفاع درجات الحرارة


نفوق أسماك الجمبري بالمكلا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 01 يونيو, 2019 - 02:14 مساءً ]

علقت وزارة الثروة السمكية على ظاهرة نفوق الأحياء البحرية وخاصة الجمبري على ساحل شارع الستين في البحر العربي بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت.

وأوضع تقرير اللجنة المكلفة من الوزارة للتحقق في أسباب نفوق الجمبري، أن الأسباب طبيعية نتيجة لتعرض مجاميع الجمبري لتغير مفاجئ في درجات الحرارة وانخفاض للأكسجين على أعماق تراوحت ما بين 150 -100 متر وهو نطاق الأعماق التي يحدث فيها نفوق خلال الهجرة العمودية.

ورجح التقرير نفوق كميات كبيرة من الجمبري خلال الهجرة العمودية اليومية.. مشيراً إلى أن الجمبري يتعرض للنفوق بكميات كبيرة خلال هذا النوع من الهجرة بسبب تعرضه للإجهاد نتيجة مقاومته للتغير المفاجئ في درجات الحرارة والأكسجين الذائب في المياه.

وكان وزير الثروة السمكية فهد كفاين، وجه الأربعاء الماضي، بتشكيل لجنة للاطلاع ودراسة ظاهرة نفوق الجمبري في ساحل مدينة المكلا، بعدما تلقت الوزارة بلاغاً بنفوق كميات من الجمبري قذفتها الأمواج إلى ساحل الستين بمدينة المكلا. 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات