وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

انتحار طالب يمني في الهند بسبب تجاهل الجهات الرسمية لقضيته ورئيس الوزراء يعلق..


انتحار الطالب محمد عثمان بسبب تجاهل قضيته من قبل السفارة اليمنية في الهند

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 01 يونيو, 2019 - 01:34 صباحاً ]

أقدم طالب يمني على الانتحار قبل 4 أيام في إحدى المدن الهندية نتيجة عدم تفاعل السفارة اليمنية وكذا القنصل اليمني مع قضيته.

وأكد اتحاد طلاب اليمن في الهند أن الطالب محمد عثمان دجيرة انتحر في مدينة حيدر أباد، بعد تجاهل السفارة اليمنية لمناشداته بحل خلافه مع مكتب الهجرة الهندية.
وبعث الطالب قبل انتحاره برسائل واتس آب للسفير اليمني لدى الهند وكذا القنصل اليمنين، كونهما المخولان بالتواصل مع مكتب الهجرةة الهندية، غير أنه لم يتم الرد عليه والتفاعل مع قضيته.

وقال الطالب إن مشكلته تتمثل في أن مدته التي اعطيت له لمغادرة الهند انتهت وبات اسمه معمم لدى الشرطة.

وكان الطالب محمد عثمان يدرس إدارة أعمال "سنة ثانية" في الجامعة العثمانية بالهند، وكان يخشى إعادته إلى اليمن بعد أن خسرت أسرته مبالغ مالية طائلة لينهي دراسته في الهند.

وأصدرت اتحادات الطلاب اليمنية في عدد من المدن الهندية بيانات دعت فيها الطلاب اليمنيين في الهند إلى الوقوف صفاً واحداً والتضامن مع الطالب وأسرته، وحملت السفارة المسؤولية الكاملة عن الواقعة بعد تخليها عن واجبها تجاه قضية الطالب.

من جهته، علق رئيس الوزراء في الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، إنه يتابع قضية انتحار الطالب أولا بأول .

وكتب في تغريدة على صفحته الرسمية في تويتر : “‏اتابع بشكل مباشر قضية الانتحار المؤلمة للطالب محمد عثمان في الهند، وقد وجهت وزارة الخارجية بإجراء تحقيق عاجل في الأمر، وتقييم تعامل السفارة والقنصلية مع القضية”.

وأوضح عبدالملك: “اؤكد لكم باننا سنحرص أن يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المقصرين في أداء مهامهم تجاه ابنائنا الطلاب والجاليات في الخارج”.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات