قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

باخرة المركبات الإماراتية تزيد من التوتر في جزيرة سقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 30 مايو, 2019 - 05:33 مساءً ]

تجدد التوتر في أرخبيل سقطرى مرة أخرى بعد وصول باخرة إماراتية تحمل على متنها مركبات عسكرية إلى الجزيرة دون التنسيق مع السلطة المحلية.

ووجه  محافظ سقطرى إدارة شرطة المحافظة بإعادة عدد من سيارات الشرطة التي سلمتها الإمارات دون تنسيق مع المحافظ، كما أوقف مدير ميناء أرخبيل سقطرى تفريغ الباخرة بعد رفض الإماراتيين تفتيش حمولتها بإشراف لجنة سعودية.

وكانت الباخرة وصلت وبرفقتها خلفان المزروعي بصفته المندوب الإماراتي لدعم محافظة سقطرى ومعه الضابط حمد الزعابي منسق مؤسسة خليفة بن زايد لقطاع الأمن، والذي يطلق عليه السقطريون المندوب العسكري.

وأوضح "المصدر أونلاين" نقلاً عن مصادر محلية أن محافظ سقطرى رمزي محروس وجه بتشكيل لجنة لحصر كافة الكانتيرات العسكرية التي تم إنزالها بعد فحصها وحصر كمياتها وإدخالها لمخازن الدولة وهو مارفضه المندوب الإماراتي.

وكانت الإمارات أعادت إلى مطار سقطرى مؤخراً على متن طائرة إماراتية 40 امرأة من نساء الجزيرة بعد مشاركتهن في برنامج يضم دورات أمنية بدولة الإمارات، ضمن برنامج أبوظبي لتجنيد النساء، بعد وصول أكثر من 100 مجند، كقوات أمنية موالية لها، خارج عمل الأجهزة الأمنية الرسمية

وتواصل الإمارات استفزاز السلطات المحلية لسقطرى، عبر محاولاتها عسكرة الجزيرة، وبسط سيطرتها عليها رغم التهدئة النسبية التي شهدتها سقطرى بعد تصعيد الحكومة ضد أبو ظبي في مايو من العام الماضي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات