آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > عربي و دولي

قمتين تتصدرها صفقة القرن..هل تبيع السعودية القضية الفلسطينية في مكة؟!

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 29 مايو, 2019 - 04:33 مساءً ]

دعت السعودية لقمتين عربية وخليجية نهاية الأسبوع الجاري، في مكة، لبحث التهديدات الراهنة، عقب تعرض أربع سفن تجارية بالمياه الإقليمية للإمارات، بينهما سفينتان سعوديتان لهجوم، وقصف الحوثيين لمحطتي ضخ نفط تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية.

وأكد الأكاديمي المصري، وأستاذ العلاقات الدولية، طارق فهمي، للأناضول، أن القضية الفلسطينية و"صفقة القرن" ستكون ضمن جدول أعمال القمة الإسلامية.

و"صفقة القرن" هي خطة سلام تعتزم واشنطن الإعلان عنها بعد شهر رمضان الجاري، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين - بمساعدة دول عربية - على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل، خاصة بشأن وضع القدس وحق عودة اللاجئين.

وهذا ما أشار إليه سعيد صادق، المحلل السياسي، وأستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية في القاهرة، حيث يرى أن القضية الفلسطينية ومؤتمر البحرين، سيكونان حاضرين بقوة، خاصة مع قرب الإعلان عن "صفقة القرن".

وبالشراكة مع واشنطن، تستضيف المنامة، في 25 و26 يونيو/ حزيران المقبل، مؤتمرا يبحث سبل جذب استثمارات إلى الضفة الغربية وقطاع غزة ودول المنطقة.

وأعلنت القيادة والفصائل ورجال أعمال فلسطينيين مقاطعتهم للمؤتمر، باعتباره أول فعالية ضمن "صفقة القرن"، بينما أعلنت دول عربية، بينها السعودية والإمارات، مشاركتها في المؤتمر.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات