هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما    
الرئيسية > عربي و دولي

رغم الاحتجاجات..فرنسا تواصل مبيعات السلاح للسعودية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 29 مايو, 2019 - 01:43 مساءً ]

أعلنت منظمة حقوقية فرنسية، الثلاثاء، سعيها إلى منع تحميل ذخائر على سفينة سعودية راسية في جنوب فرنسا، مع تصاعد الضغوط على باريس من أجل وقف المبيعات العسكرية للمملكة.

وبحسب منظمة (إيه.سي.إيه.تي) فمن المقرر أن تحمل السفينة السعودية بحري تبوك أسلحة فرنسية إلى الرياض التي تقود الحرب في اليمن، وسط اتهامات باستخدامها لاستهداف المدنيين، وبعد يومٍ فقط من مطالبة وزير الخارجية الفرنسية بوقف الحرب التي وصفها بالقذرة.

وأشارت المنظمة إلى أنها رفعت دعوى قضائية لمنع السفينة من تسلم شحنتها، داعية المجتمع المدني والشبكات المحلية إلى منع وصول هذه الذخائر إلى السعودية.

وكانت سفينة سعودية أخرى غادرت الساحل الشمالي الفرنسي قبل أسبوعين دون تسلم شحنة أسلحة، إذ هدد عاملون في المرسى بمنع وصولها إلى ميناء لوافر، بعد أن رفعت المنظمة دعوى قضائية لمخالفتها معاهدة للأمم المتحدة "لأن الأسلحة ربما يجري استخدامها ضد المدنيين في اليمن".

وفي أبريل/نيسان الماضي، أفادت معلومات مخابرات نشرها موقع التحقيقات استقصائية ديسكلوز أن أسلحة فرنسية، بينها دبابات وأنظمة صواريخ موجهة بالليزر بيعت إلى السعودية والإمارات، تستخدم في حرب اليمن ضد المدنيين، بحسب وكالة "رويترز".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات