وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الإدارة المحلية : تهديد المنظمات بتعليق المساعدات ليس حلاً

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 28 مايو, 2019 - 01:11 مساءً ]

اعتبرت الحكومة اليمنية على لسان وزيرة الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح أن تعليق المساعدات الإغاثية والإنسانية للمواطنين في المناطق الخاضعة للحوثيين، "ليس حلاً"، إذ أن الضحية هو المواطن.

وفي تصريح لفتح وهو رئيس اللجنة العليا للإغاثة، قال إن تهديد المنظمات الأممية بتعليق تقديم المساعدات في حال استمرار انتهاكات الحوثيين بحق العملية الإغاثية ليس حلا، والضحية المباشرة لتعليق المساعدات هو الشعب اليمني في المناطق والمحافظات غير المحررة.

وأشار فتح في التصريح الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ التي تبث من عدن والرياض، إلى أن الحكومة تقدمت للمنظمات الدولية والمانحين بعدد من الآليات والحلول لتفادي أي انتهاكات بحق العمليات الاغاثية ولسرعة إيصال المساعدات بوقت قياسي وبأقل التكاليف.

وأضاف رئيس اللجنة العليا للإغاثة أن الآلية المقترحة من الحكومة باستخدام المنافذ والمطارات في المحافظات المحررة لاستقبال وتلقي المساعدات الإغاثية، وتنفيذ مشاريع محلية تهدف لإنجاز التنمية المحلية المستدامة وتعزيز الاستقرار في المحافظات اليمنية.

وكانت الحكومة اليمنية، شددت في بيان صادر عن وزارة الخارجية، على ضرورة إجراء تصحيح شامل لآلية العمل الإغاثي؛ من خلال انتهاج مبدأ اللامركزية في توزيع المساعدات ومراجعة قوائم الشركاء المحليين والموظفين المحليين العاملين في تلك المنظمات، وضمان إيصال المعونات إلى مستحقيها دون تمييز.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات