مجلس حضرموت الوطني يناقش جملة من القضايا وخطوات استكمال تأسيسه     مسؤولان أمريكيان ينفيان ادعاء الحوثيين باستهداف حاملة الطائرات "آيزنهاور"     حاملة الطائرات "أيزنهاور" الأمريكية تغادر منطقة البحر الأحمر     عشرات الشهداء بمجازر في مدينة غزة والاحتلال يواصل نسف المنازل برفح     عناصر الانتقالي تختطف قيادي في الحراك الثوري بالضالع     الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم أكثر من 300 طن من الإمدادات الطبية لليمن     لجنة معلمي حضرموت تدعو للاحتشاد للمطالبة بحقوق التربويين     غارات أمريكية بريطانية جديد على مواقع في الحديدة     مسلحون قبليون يستولون على آليات عسكرية لقوات الانتقالي في لحج     جماعة الحوثي تفرج عن الناطق باسم الطائفة البهائية     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة وحاملة طائرات في البحرين العربي والأحمر     غزة.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 37551 شهيدًا و85911 مصابًا     موانئ البحر العربي ترفض سحب مليوني دولار من حساب ميناء نشطون بالمهرة وتطالب المالية والمركزي بإعادته     استقالة مسؤول بارز في الخارجية الأميركية على خلفية الحرب على غزة     عودة الفوج الثاني من الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

(حصري) توتر غير مسبوق في المهرة إثر التصعيد السعودي في "شحن" والقبائل ترد..


تصاعد الانتهاكات السعودية بحق المسافرين والتجار في منفذ شحن بالمهرة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 27 مايو, 2019 - 09:59 مساءً ]

كشفت مصادر محلية، في محافظة المهرة، شرقي اليمن، عن توتر غير مسبوق، تشهدها مديرية شحن، شرق المحافظة؛ بعد التصعيد السعودي في الاعتداء على السلم الاجتماعي، والتدخل في شان مؤسسات الدولة، والأجهزة الأمنية والعسكرية".
   
وأكدت المصادر لـ"المهرة بوست"، أن "أبناء قبائل محافظة المهرة بمديرية شحن، قاموا بمنع القوات السعودية من السيطرة على منفذ شحن".

وجددت القبائل تأكيد موقفها الرافض لعدم السماح للقوات السعودية والمليشيات التابعة لها بالسيطرة على المنفذ، حيث تسعى السعودية لإحلال مليشياتها محل الدولة ومؤسساتها الشرعية".

وأوضحت المصادر، "أن تعزيزات عسكرية سعودية وصلت ليلة البارحة إلى المديرية، وتصدت لها القبائل، ومنعتها من العبور الى منفذ شحن".

وبحسب المصادر، فإن هذا التوتر، يأتي "بالتزامن مع تحليق مكثف لمقاتلات سعودية حربية، فوق أجواء المهرة".

وأكد المصادر، أن هذه الخطوة التي أقدم عليها أبناء القبائل في المهرة، للوقوف والتصدي للقوات السعودية ومليشياتها في السيطرة على منفذ شحن، لاقت ترحيبا واسعا من مختلف المكونات السياسية والمدنية في محافظة المهرة.

واعتبر مراقبون، هذا التصعيد السعودي بأنه محاولة سعودية لجر محافظة المهرة الى ساحة صراع، انتقاما من مواقفها الرافضة لملشنة الدولة، وبقائها محافظة مفتوحة أبوابها أمام كل اليمنيين، بعيدا عن انتماءاتهم ومناطقهم.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات