تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بلحاف: موعدنا بعد رمضان في تصعيد غير مسبوق لإخراج القوات السعودية من المحافظة


أحمد بلحاف

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 27 مايو, 2019 - 09:03 مساءً ]

أكد الإعلامي اليمني، وعضو لجنة الاعتصام بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، أحمد بلحاف، أن أبناء حوف بمحافظة المهرة، متجهون، لإعتصام واسع لا رجعة فيه، للمطالبة بإخراج القوات السعودية من المحافظة.

وقال بلحاف، في مقال صحفي، له بهذا الصدد، تحت عنوان "موعدنا بعد رمضان": "نحن متجهون إلى اعتصام واسع لا رجعة فيه، وهذا قرار أبناء مديرية حوف، شرق المهرة، اتخذوه عن قناعة، أن تواجد القوات السعودية ومليشياتها في منفذ صرفيت ومحمية حوف بشكل عام، أمر مرفوض اطلاقاً، ولا يمكن القبول به".

وأرجع السبب في تأخير موعد الإعتصام، إلى أن ذلك تمّ "بناءً على الموعد الذي حُدد في أخر اعتصام نفذه أبناء حوف، أمام منفذ صرفيت قبل رمضان، والذي انطلق بناءً على الوثيقة الصادرة عن شيوخ وأعيان حوف في العاشر من فبراير الماضي، والتي احتوت على ستة نقاط هامة، تتضمن رفض أي قوات او مليشيات او نقاط عسكرية تتعارض مع مصلحة أبناء مديرية حوف، ولا تخضع لمؤسسات الأمن المحلية، أو وحدات الجيش الموجودة في المديرية".

وأضاف أحمد بلحاف: "موعدنا بعد رمضان، في السادس من الشوال هذا العام، في جبل حوف، أمام منفذ صرفيت؛ للتصعيد حتى خروج كل المليشيات والمدرعات، وإعادة تسليم المنفذ إلى قوات الأمن والجيش الخاضعه للشرعية، والتي ظلت محافظة على المنفذ بصورة وشكل قانوني، حتى دخلت المليشيات، وتجاوزت قوانين مصلحة الجمارك".

وأوضح أن ذلك "تمّ بتواطئ راجح باكريت، الذي تجاوز القانون، وعمل على إيقاف مدير المنفذ، وتكليف أحد أقرباءه بشكل غير قانوني؛ وذلك لتسهيل دخول المليشيات للعبث بالمنفذ".

وأكد "أن ما يجري من مضايقة للمسافرين، والعبث بالبضائع التجارية، لن يسكت عليه أبناء مديرية حوف، فهُم يدركون أن  هذه الخطوات ما هي الا بداية للتوسع في محمية حوف، والعبث بطبيعتها وجمالها ومصالح المواطنين في أماكن الرعي بالجبل، أو أماكن الاصطياد على سواحل المحمية، ولا سيما أن هناك قوارب للمليشيات ممولة سعوديا على سواحل حوف، تهدد مصالح الصيادين الذين لا مصدر رزق لهم، غير البحر الذي يقتاتون منه".

ووجه بلحاف: "دعوة مفتوحة لكل أبناء محافظة المهرة، وكل اليمنين المتواجدين في المحافظة؛ للحضور في السادس من شوال إلى حوف، عروس الشرق؛ للمشاركة في فعالية الاعتصام التي من خلالها ندعو أبناء حوف، إلى خروج كل القوات والمليشيات التابعة للسعودية".

ولفت الى مواصلتهم للإعتصام، "حتى ان اضطر الأمر إلى تصعيد أكبر، واللجوء إلى خيارات أخرى؛ حفاظا على حوف مستقرة وهادئة، كما كانت في إطار عملنا السلمي الممتد منذ عام ونصف في مختلف مديريات المحافظة".
 



مشاركة الخبر:

تعليقات