تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

اتهامات للحوثيين بحشد تعزيزات في محافظة الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 27 مايو, 2019 - 01:57 مساءً ]

اتهم المتحدث باسم قوات العمالقة التي تدعمها الإمارات في الساحل الغرب لليمن،مأمون المهجمي، الحوثيين بمواصلة التصعيد العسكري في محافظة الحديدة غرب اليمن، التي تشهد هدنة أممية منذ 18 ديسمبر الماضي، بعد انتهاء مشاورات السويد.

وأشار المهجمي إلى أن "أنصار الله"، قاموا بحشد قوات ضخمة واستقدام المقاتلين، وتعزيز مواقعهم في مختلف المناطق والمحاور بمحافظة الحديدة، مؤكداً رصد تعزيزات كبيرة وأسلحة ثقيلة نحو منطقة الجبلية في مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

وذكر أن الحوثيين نصبوا أسلحة ثقيلة في المواقع الشرقية والشمالية لمنطقة الجبلية، وأرسلوا تعزيزات نحو محاور حيس والتحيتا والدريهمي، بعد أن وصلت تعزيزاتهم إلى مشارف مديرية التحيتا.

وتشهد محافظة الحديدة هدنة، تشوبها اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر، بين الحوثيين والقوات المدعومة من الإمارات التي يقودها طارق صالح نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

يذكر أن قوات ما تسمى بـ "حراس الجمهورية" تشيكلات عسكرية؛ تأسست مطلع العام الماضي بقيادة طارق صالح، وتتكون من خمسة ألوية لا تخضع للحكومة الشرعية وتعمل بمعزل عنها، كما تتلقى أوامرها من دولة الإمارات.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات