الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: صراع الأطراف اليمنية العبثي لازال يقتل العشرات من المدنيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 26 مايو, 2019 - 11:03 مساءً ]

قالت منظمة الأمم المتحدة، إن الصراع العبثي الدائر في اليمن، لازال يحصد عشرات الأرواح البريئة جراء ارتكاب الأطراف هناك جرائم بشعة بحق المدنيين.

وذكرت منسقيه الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، في بيان لها، أن آخر تلك الجرائم الهجوم البشع الذي استهدف محطة وقود في مديرية ماوية شرقي تعز أول أمس الجمعة.

وأشار البيان إلى أنه تم الإبلاغ عن مقتل 12 مدني حينما ضرب هجوم محطة للوقود في مديرية ماوية، شرق مدينة تعز.
وأضاف أن أعداد القتلى شمل سبعة أطفال، ويتلقى شخصان آخران جريحان العالج في إحدى المستشفيات المحلية.

وقالت السيدة ليز غراندي، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن: "ما زالت الخسائر في الأرواح البريئة تتوالى في اليمن نتيجة هذا الصراع.

وأوضحت أنه في الوقت الذي تقدم فيه تعازيها لأسر الضحايا فإنها ندين هذا الهجوم كما ندين جميع انتهاكات القانون الدولي والإنساني."

وقالت المسؤولة الأمية إن هذا هو الهجوم الثاني خلال شهر رمضان المبارك، مشيرة في والوقت ذاته إلى أنه قتل وُجرح عشرات الأشخاص قبل تسعة أيام من بينهم أطفال وعاملين في المجال الصحي عندما ضربت هجمات مدينة صنعاء.

وكانت الأمم المتحدة قد أشارت في تقارير سابقة لها إلى أن الربع الأول من العام الجاري سقط مايزيد عن 900 صحية مدني.

وتشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم. ويحتاج ما يقرب من 80 في المائة من إجمالي عدد السكان، أي 1.24 مليون شخص، إلى نوع من أنواع المساعدات الإنسانية والحماية.

وعلى الرغم من صعوبة بيئة العمل، إلا أن 131 جهة شريكة دولية ووطنية تعمل في جميع أنحاء اليمن في أول شهرين من عام 2019م للاستجابة للاحتياجات الأكثر حدة.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات