الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي    
الرئيسية > أخبار اليمن

شيخ سقطري: تسابق محموم لإنشاء مليشيات ونطالب الرئيس بالتدخل العاجل


مواطنون رافضون للتواجد الإماراتي السعودي في سقطرى

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 26 مايو, 2019 - 01:33 صباحاً ]

قال أحد مشائخ أرخبيل سقطرى إن هناك تسابقا محموما في إنشاء مليشيات عسكرية خارج إطار الشرعية في سقطرى، مطالبا الرئيس هادي بالتدخل الفوري لإيقافها.

وفي منشور له على حسابه في فيس بوك، أكد الشيخ مختار محمد الحنكاسي، رئيس مؤسسة أرخبيل سقطرى الخيرية، أن هناك تسابق محموم لانشاء وحدات عسكرية خارجة اطار القنوات الشرعية الرسمية في سقطرى التي يراد أن ينشر فيها الفوضى.

وأوضح الحنكاسي، أن سقطرى الجزيرة الامنة والمنطقة الأهدأ والأبعد عن اليمن ومشاكلها يراد لها ان تكون ملتهبة وتلحق المناطق الغير آمنة ومستقرة.

وقال الحنكاسي إن في سقطرى لواء يتبع الشرعية وأجهزتها الأمنية، إلا أن أبناء الأرخبيل يتفاجؤون بتسجيل كتائب عسكرية لتيارات سياسية وحزبية أخطرها ما يقوم به المجلس الانتقالي من تسجيل لمئات المواطنيين وإرسالهم إلى عدن ليعودون كقوة لا تخضع لسلطة الشرعية.

ودعا الحنكاسي الرئيس هادي إلى "التدخل العاجل قبل أن تدخل سقطرى في مستنقع لا يحمد عقباه"، محذرا من أن "هذه التحركات لتشيكلات عسكرية باشراف جهات سياسية لايخدم الشرعية ولاالتحالف ولا قوات الواجب المتواجده في الجزيرة".

وكان نشطاء من أبناء سقطرى قد دعوا محافظ سقطرى رمزي محروس إلى عقد لقاء قبلي موسع لوضع حل جذري لمشكلة المليشات المسلحة التي تدفع بها الإمارات إلى سقطرى.

وجدد  محروس، الخميس الماضي، رفض السلطة المحلية لأي ميليشيات أو نخب أمنية لا تدخل من باب الدولة وأطرها الرسمية والشرعية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات